محطات

تظلمات نتيجة الثانوية العامة.. إليك أماكنها في مصر

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، رابط تظلمات الثانوية العامة 2023 على موقعها الإلكتروني، وذلك استعداداً لبدء تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم.

وأشارت الوزارة إلى أن تطبيق نظام التظلمات يأتي في إطار حرصها على حصول كل طالب على حقه كاملاً.

وتتضمن خطوات تظلمات الثانوية العامة 2023، دفع رسوم تقدر بـ 200 جنيه للمادة الواحدة، إذ يتم إيداع المبلغ في صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونياً، وهذا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

يملأ الطالب البيانات المطلوبة ويحدد المواد المطلوب التظلم منها، وبعدها يحصل على رسالة بيوم وتاريخ التظلم، والتوجه لمقر التقدير المركزي بمفرده أو مع ولي الأمر بدون اصطحاب مدرس المادة، مع ضرورة الالتزام بالموعد المحدد للاطلاع، لأن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

هذا بالإضافة لتقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب ولولي الأمر، ثم الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

وتختلف أماكن تظلمات نتيجة الثانوية العامة في المحافظات المصرية كالآتي:

• تظلمات محافظات الإسكندرية، والغربية، ومطروح، وكفر الشيخ، والبحيرة، في قطاع الإسكندرية (أ)، داخل مدرسة المشير أحمد إسماعيل بشارع منشأ بجوار استاد الإسكندرية.

• تظلمات محافظات الدقهلية، والشرقية، ودمياط، داخل مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر بمدينة المنصورة، حيث توجد هناك لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة (ب).

• تظلمات محافظات أسيوط والمنيا، وسوهاج والوادي الجديد، داخل مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بشارع عدلي بجوار هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى