محطات

«تطبيق ذكي» لتطعيم المصريين في الخارج

القاهرة:«الخليج»
تكثف وزارة الهجرة والمصريين في الخارج جهودها لإنجاز التطبيق الإلكتروني للمصريين المغتربين، حيث تتجه الوزارة إلى تطعيم التطبيق بمفردات الذكاء الاصطناعي.
في هذا الإطار ناقشت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مع د. مينا حنين، أستاذ مساعد علوم الذكاء الاصطناعي بالجامعة الوطنية الأسترالية الاستفادة من خبرته في التطبيق الإلكتروني.
وأكدت سها جندي أن التعاون مع مينا حنين يأتي في إطار تعظيم دور أعضاء مركز شباب المصريين بالخارج «ميدسي»، والاستفادة من جهودهم، في خطط التنمية بالدولة، وتعزيز التواصل مع الشباب المصري بالخارج.
وقالت وزيرة الهجرة: إن حنين من أعضاء مركز «ميديسي» للشباب، ولديه أفكار في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتكس، ويطالب بضرورة الاهتمام بتعليم تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات في جميع السنوات الدراسية، بدءاً من مرحلة التعليم الأساسي، بجانب تطبيق مناهج العلوم السيبرانية في تنفيذ تعليم الذكاء الاصطناعي، لضمان تطوير آمن، وهو الآن يسعى للتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية في تدريس علوم الروبوتات والذكاء الاصطناعي بالمدارس.
وأوضحت الوزيرة، خلال اللقاء، أن الوزارة تستفيد من جهوده في تنفيذ أعمال وتصميمات التطبيقات الإلكترونية الخاصة بأنشطتها ومبادراتها وملفاتها، مثل التطبيق الهاتفي للمصريين بالخارج، المقرر إطلاقه قريبًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات المصرية، والذي يضم كافة الخدمات والمحفزات والميزات المقدمة لهم، وكذلك تطوير التطبيق الإلكتروني لمبادرة «اتكلم عربي».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى