أخبارأخبار الإمارات

«بلدية العين» توعّي بأهمية المحافظة على سلامة العَلَم

نفذت بلدية مدينة العين حملة توعوية للمحافظة على العَلَم، استهدفت المنازل والمباني في الأحياء السكنية ضمن مناطق عدة من المدينة.

وتهدف الحملة التي تختتم فعالياتها نهاية أكتوبر، استعداداً لاحتفال الدولة بيوم العَلَم، في الثالث من نوفمبر من كل عام، إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية للمحافظة على العَلَم الذي يعدّ رمزاً لدولة الإمارات وسيادتها، ويعزز روح الولاء والانتماء، والمحافظة على المظهر الحضاري لمدينة العين، والتوعية بأهمية المحافظة على سلامة عَلَم الدولة المرفوع فوق المباني والمنازل واستبدال التالف منها.

وقالت فاطمة الشامسي، رئيسة قسم التواصل المجتمعي في البلدية، إن الحملة تضمنت تنفيذ 461 زيارة توعوية لأصحاب المنازل والمباني، توعية الجمهور بأهمية الحفاظ على العَلَم، عبر الملتقيات المجتمعية وتنظيم مجموعة من الفعاليات، وتوزيع الأعلام والتعريف والتوعية باشتراطات رفعه في قنوات التواصل.

تهدف البلدية من الزيارات الميدانية إلى رفع الوعي المجتمعي بالالتزام بالدليل الإرشادي الخاص بعَلَم الدولة، الذي حدّد استخداماته وشعار الدولة، والمواد المستخدمة لصناعة العَلَم، وكيفية المحافظة عليه، مع التعريف بالجزاءات المترتبة على السلوكات الخطأ أو الاستخدام غير الأمثل.

كما تضمنت الحملة نشر منشورات توعوية بالعربية والانجليزية، متضمنة رسائل تركز على استبدال العَلَم بشكل دوري، والتأكد من سلامته، بعد هبوب العواصف، كذلك فحصه لمعرفة بأنه مازال محتفظاً برونقه وجماله وألوانه، مع تأكيد عدم تزيينه بأي زينه على أطرافه، التزاماً بالدليل الارشادي لاستخدام العَلَم في الدولة.

ودعت البلدية للحفاظ على المعاني والقيم الوطنية لعَلَم الدولة، بالحرص على إبقائه في أبهى صوره وأشكاله، وحمايته من التلف الناتج عن عوامل الطقس والحرارة والأتربة وصيانته باستمرار، واستبدال الأعلام التالفة أو ذات الألوان الباهتة أو الممزقة بفعل الرياح. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى