محطات

«بسبب شائعة».. 150 مقنعاً يحرقون سيارات الشرطة في بريطانيا

اشتبك مجموعة من البريطانيين الغاضبين، في مدينة كارديف، عاصمة ويلز، مع أفراد الشرطة؛ بسبب شائعة على منصات التواصل الاجتماعي.

وتوفي شابان في حادث سير لدراجة إلكترونية اصطدمت بحافلة، إلا أن خبر وفاتهما صاحبته شائعة مطاردة الشرطة لهما، وهو ما تسبّب في الحادث، لتندلع موجة من الغضب.

واتجه ما يقرب من 150 شخصاً، معظمهم مقنعون، للاشتباك مع قوات الشرطة المتواجدة بأحد شوارع مدينة كارديف، وألقوا عليهم بألواح الحجارة والألعاب النارية، إلى جانب تحطيم وحرق سيارات الشرطة.

وقال آلون مايكل، مفوض الشرطة والجريمة في حزب العمال بجنوب ويلز، إن الشابين لقيا حتفهما في الحادث قبل وصول الشرطة.

وأشار إلى تلقي عدة بلاغات من سكان محليين شعروا بالرعب بعد الهجوم على سياراتهم، كما تم الاعتداء على أحد الأشخاص، بعد اعتقاد المتظاهرين المقنعين أنه شرطي متخفي.

وأكد «مايكل» أنه بعد وقوع الحادث، تعرض ما يزيد على 10 ضباط للاعتداءات من الويلزيين الغاضبين، وهو ما يشير إلى قوة انتشار الشائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكيف يمكن أن تخرج الأمور عن السيطرة بسببها.

من جانبه، قال مارك ترافيس، مساعد قائد الشرطة، إنه يود التقدم بالعزاء إلى أسرة الشابين، مؤكداً أن أحداث العنف التي وقعت غير مقبولة في المجتمع الويلزي.

وتابع أن الشرطة اعتقلت عدداً من الأشخاص المتورطين في أعمال الشغب، ومن المنتظر أن يتبع ذلك المزيد من الاعتقالات بناءً على سير التحريات والتحقيقات، مؤكداً أن الأيام المقبلة ستشهد تعزيزات أمنية في شوارع كارديف.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى