محطات

باسم الحب.. سجن أمريكي يجمع 1.5 مليون دولار من «العجائز»

أصدرت محكمة أمريكية حكماً بالسجن لأكثر من 3 سنوات، على رجل نجح في جمع 1.5 مليون دولار عن طريق خداع النساء العجائز.
وتمكن فولا ألابي، 52 عاماً، المقيم في مدينة ريتشموند بولاية تكساس، من خداع ضحاياه في الولايات الأخرى، مستخدماً صوراً حقيقية لجنرالات في الجيش الأمريكي، وإقناعهن أنه يعمل في دول بعيدة، ووقع في حبهن عبر الإنترنت، قبل أن يبدأ في الحصول على أموالهن، بحسب فوكس نيوز.
وأوضحت المحكمة أن ألابي سوف يقضي 3 سنوات وشهراً خلف القضبان، إلى جانب 3 سنوات تحت إطلاق السراح المشروط، مع مطالبته برد المبالغ التي حصل عليها من ضحاياه بالكامل، والتخلي عن منزله الذي تبلغ قيمته 560 ألف دولار.
واعتاد فولا ألابي الإيقاع بضحاياه من الأرامل والمطلقات اللاتي تتراوح أعمارهن من 70 إلى 80 عاماً، وإقناعهن بإرسال الأموال لأسباب مختلفة، ومنها ما فعله مع إحدى ضحاياه، حيث تقمص شخصية جنرال يدعى ميلر، ودفعها لإرسال شيك بقيمة 60 ألف دولار لكي ينقل متعلقاته إلى الولايات المتحدة.
وأسس ألابي شركات وهمية تتلقى الشيكات المرسلة إليه، ليصرفها لاحقاً، وأقنع نفس الضحية بإرسال شيك آخر، لكن البنك الخاص بها شك في الأمر وأبلغ الشرطة.
وكشف الادعاء خلال جلسات المحاكمة، أن النصاب اعتاد تحويل أمواله إلى الصين والهند، إلى جانب سداد أقساط رهن منزله في تكساس.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى