أخبارأخبار الإمارات

امتحانات طلبة الـ 12 بالتعليم المستمر المتكامل 29 الجاري

دبي: محمد إبراهيم

قررت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عقد امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2023-2024 (المرحلة الأولى)، لطلاب التعليم المستمر المتكامل، بمساراته «الدراسة الأكاديمية والمنزلية» من 29 إبريل إلى 7 مايو؛ إذ يستهل طلبة الثاني عشر سباق الامتحانات النهائية بمادة الفيزياء، ويؤدون الامتحان «حضورياً إلكترونياً» في مراكز محددة.

وبحسب ما جاء في تفاصيل البرمجة الزمنية للفصل الدراسي الثالث، للعام الأكاديمي الجاري، التي تستهدف طلبة الصفوف من السابع إلى الثاني عشر، تقرر إجراء الاختبار المركزي الختامي «امتحانات نهاية العام»، لطلبة الثاني عشر بمساراته، يوم 29 إبريل، ويتحدد موعد انتهاء الامتحانات وفقاً لعدد المواد في كل مسار وتوزيع الأيام، فيما يبقى زمن الامتحان لطلبة الثاني عشر 120 دقيقة لكل مادة امتحانية، تبدأ من 6:30 وتستمر إلى 8:30.

ومن المقرر أن تستهدف الاختبارات مواد المجموعة A التي تضم اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات، ومواد العلوم بفروعها «الكيمياء والفيزياء والأحياء». وعلى الطلبة في مختلف المسارات الالتزام بالمواعيد المحددة وفق الجدولة الزمنية.

إجراءات وضوابط

وركزت الإجراءات والضوابط وآليات تطبيق الامتحانات التي اطلعت «الخليج» على نسخة منها، على إلزامية حضور الدارس إلى قاعة الامتحان قبل نصف ساعة من بدء الاختبار، ليتمكن من تسلّم تذكرة الامتحان، في وقت تقدر مدة الامتحان الواحد 120 دقيقة، وتطبق الامتحانات إلكترونياً، عبر نظام «سويفت» للصفوف من السابع إلى الثاني عشر، بالحضور الواقعي في لجان امتحانية خاصة في مدارس التعليم العام.

وأفادت المؤسسة بأن فقرات الأسئلة غير مقيدة بمحددات زمنية، ويسمح للدارسين بالعودة للمراجعة قبل تسليم الامتحان.

ويحق للدارسين الخروج من القاعة الامتحانية بعد ساعة من بدء الامتحان (منتصف الوقت).

الجدول الزمني

وفي قراءة «الخليج» للجدول، يستهل طلبة الصف الثاني عشر المسار العام الأكاديمي والدراسة المنزلية، سباق الامتحانات بمادة الفيزياء يوم 29 إبريل، تليها التربية الإسلامية 30 إبريل، ثم اللغة العربية 1 مايو. واللغة الإنجليزية 2 مايو، والدراسات الاجتماعية 3 مايو، ثم الرياضيات يوم 6، ويختتم طلبة المسار العام بالأحياء أو الكيمياء يوم 7 مايو.

وفي سياق متصل، حددت البرمجة الزمنية للفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي 2022-2023 مواعيد امتحانات نهاية العام الجاري للطلبة النظاميين، من 5- 14 يونيو، في مواد المجموعة A لطلبة الصفوف 5-12، وتحلّل نتائج الفصل الثالث وتصدر في 5 يوليو.

وتجرى امتحانات الإعادة من 8 إلى 12 يوليو، وتحليل النتائج من 13 إلى 15 يوليو المقبل ولمدة أربعة أيام، وآخر أيام الدوام للطلبة 14 يونيو، والهيئات بأنواعها يوم 15 يوليو.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى