محطات

«اليانصيب» يكافئ مريض سرطان بـ 1.3 مليار

إعداد: مصطفى الزعبي

منح القدر المهاجر تشينغ سايفان، (46 عاماً)، مريض بالسرطان من بورتلاند الأمريكية فرحة الفوز بجائزة يانصيب 1.3 مليار دولار، بعد الفوز الكبير الذي حققه بسحب «باور بول» هذا الشهر. ويخطط سايفان، إلى تقسيم الجائزة مع زوجته دوانبين، (37 عاماً) التي تشاركه نصف ثمن التذكرة، ومنح لايزا تشاو، (55 عاماً)، التي تبرعت بمبلغ 100 دولار لمساعدتهما في شراء مجموعة من التذاكر.

وقال سايفان صاحب التذكرة التي تحمل الأرقام الستة الفائزة، وهو مهاجر من دولة لاوس الأسيوية: «في الأسابيع التي سبقت السحب دوّن أرقام التذكرة على قطعة من الورق ووضعها تحت وسادته، ودعا الله من أجل الفوز، لأنّه مريض وبحاجة إلى الأموال للعلاج، ويحب الحياة.

وبموجب قانون ولاية أوريغون فإنّه لا يمكن للفائزين باليانصيب أن يبقوا مجهولي الهوية، وعليهم إشهار هويتهم علناً والمطالبة بالجائزة الكبرى خلال عام من الفوز بها. وكانت الجائزة الكبرى قد تراكمت قيمتها وزادت عندما لم يتمكن أحد من الفوز بقيمتها التي وصلت مليار دولار.

تُعد الجائزة التي تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار رابع أكبر جائزة يانصيب «باور بول» في التاريخ، وثامن أكبر جائزة بين ألعاب الجوائز الكبرى الولايات المتحدة، وأكبر جائزة يانصيب أمريكية تم الفوز بها كانت 2.04 مليار دولار بولاية كاليفورنيا 2022.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى