أخبارالأخبار العالمية

اليابان.. «خانون» يغمر الجنوب وعاصفة تقترب من الشرق

طوكيو: (رويترز)
هطلت أمطار غزيرة ناتجة عن الإعصار خانون على جنوب اليابان، الأربعاء، فيما تقترب عاصفة أخرى من ناحية الشرق لتهدد طوكيو على الأرجح في الوقت الذي يستعد فيه الآلاف للسفر خلال ذروة موسم العطلة الصيفية.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية إن خانون قد يصل إلى اليابسة على جزيرة كيوشو جنوب غرب البلاد غداً الخميس لكن مساحات من المنطقة غُمرت الأسبوع الماضي بالفعل بكميات من المياه تعادل أمطار شهر كامل. وتقع الجزيرة الرئيسية على بعد نحو 858 كيلومتراً من طوكيو.
والعاصفة حالياً في البحر جنوبي كيوشو بعد أن أحدثت دماراً في منطقة أوكيناوا الجنوبية الغربية.
وتحتفظ العاصفة بقوتها وتتحرك بسرعة بطيئة غير معتادة تبلغ عشرة كيلومترات في الساعة مما يعني أن الرياح والأمطار ستستمران لفترة أطول.
وأصدرت هيئة الأرصاد تحذيرات من الأمطار الغزيرة والرياح العاتية في أجزاء كثيرة من جنوب وغرب اليابان. وعلقت شركة غرب اليابان للسكك الحديدية بعض خدمات القطارات السريعة في كيوشو.
وأشارت الهيئة إلى أن العاصفة لان، التي تشكلت في المحيط الهادي جنوبي اليابان، من المتوقع أن تشتد قوتها مع توجهها شمالاً وربما تؤثر في طوكيو أوائل الأسبوع المقبل.
وتشهد اليابان العاصفتين في بداية أوبون أو ذروة موسم العطلة الصيفية عندما يغادر العديد من المواطنين المدن الكبرى إلى مسقط رأس أجدادهم.

https://tinyurl.com/2mfhpa4x

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى