أخبارالأخبار العالمية

القوات الجوية التايوانية تجري تدريبات بالذخيرة الحية

تايبيه- أ.ف.ب

أجرت القوات الجوية التايوانية تدريبات بالذخيرة الحية شملت صواريخ وقنابل موجهة بالليزر، وفق ما أوردت وكالة الأنباء العسكرية التايوانية، الجمعة، ونشرت لقطات من التدريبات قبل عشرة أيام من تنصيب الرئيس الجديد الذي تصفه الصين بأنه «انفصالي خطر».

وتعتبر الصين تايوان جزءاً من أراضيها، وترفض استبعاد احتمال استخدام القوة لإخضاع الجزيرة لسيطرتها.

وسيحظى تنصيب الرئيس الجديد لاي تشينغ-تي في 20 أيار/ مايو بمتابعة واسعة على مستوى العالم، لاسيما أن بكين حذّرت قبل اقتراع كانون الثاني/ يناير من أن انتخاب لاي سيجلب «الحرب والانحدار» إلى تايوان. وقالت وكالة الأنباء العسكرية التايوانية الجمعة: إن طياري القوات الجوية أجروا تدريبات روتينية «لتعزيز قدرات الاستهداف الدقيق في القتال الجوي»، من دون أن تحدد موعدها.

وأوردت الوكالة على موقعها الإلكتروني أن المقاتلات مجهزة بصواريخ مافريك أمريكية الصنع وقنابل موجهة بالليزر لضرب «أهداف بحرية وبرية في منطقة الشعاب المرجانية البحرية بالقرب من بينغو»، في إشارة إلى مجموعة صغيرة من الجزر التي تسيطر عليها تايوان. وأظهرت لقطات نشرتها الوكالة عناصر يقومون بتحميل مقذوفات – تحمل عبارة «القوات الجوية الأمريكية» – تحت أجنحة الطائرات. كما تظهر طياراً يطلق صواريخ من مقاتلته وانفجاراً في المياه المحيطة ببينغو.

ومثل لاي، ترفض رئيسة تايوان الحالية تساي إنغ-ون مطالب بكين بشأن الجزيرة.

ومنذ توليها السلطة في عام 2016، عززت إدارتها العلاقات الاقتصادية والعسكرية مع الولايات المتحدة، الشريك الأبرز لتايوان ومزودها الرئيسي بالأسلحة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى