أخبارأخبار الإمارات

«الغرير» تطلق برنامج «طلاقة» للشباب

أعلنت مؤسسة عبدالله الغرير (AGF) وشركة أنغليز، إطلاق برنامج «طلاقة»، وهو برنامج تدريبي على اللغة الإنجليزية للأعمال مصمم خصيصاً لإعداد الإماراتيين والشباب العربي الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً لتحقيق النجاح المهني في المستقبل.

ويشمل البرنامج خريجي الجامعات، والمتسربين من المدارس، والموظفين المعرضين لخطر فقدان وظائفهم بسبب الأتمتة.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات التواصل لدى الشباب الإماراتي، ومواكبة قدراتهم ومهاراتهم مع متطلبات السوق الحالية، وإعدادهم وتدريبهم لمواجهة تحديات بيئة العمل التنافسية.

ويقدم البرنامج مسارين تعليميين: اللغة الإنجليزية للأعمال واللغة الإنجليزية العامة، وتتضمن صفوف مباشرة حية وتدريباً شاملاً وملاحظات مخصصة لإعداد الأفراد ليصبحوا متواصلين فاعلين في المجتمع باستعمال اللغة ويزدهرون في سياقات أعمال الشركات الخاصة بهم.

وتم تصميم البرنامج لتطوير الكفاءة اللغوية الأساسية في مجالات الاتصال والعروض التقديمية والكتابة المهنية والتفاوض الاستراتيجي ومهارات الإقناع، ويهدف هذا النهج الشامل إلى جعل المشاركين متواصلين ومتحدثين فاعلين وباقين في سياق الأعمال.

وقالت دانة الدجاني، نائب الرئيس الأول للشراكات والبرامج بالمؤسسة: «يمثل البرنامج خطوة مهمة نحو تزويد الشباب الإماراتي والعربي بمهارات الاتصال والتواصل التجاري الأساسي المصمم لتلبية متطلبات سوق العمل الحالي، ومن خلال معالجة الفجوات الحرجة في هذه المهارات الشبابية، فإننا لا نعزز الآفاق المهنية الفردية فحسب؛ بل نسهم أيضاً في التنمية المستدامة للقوى العاملة في منطقتنا».

وقال حسن مكانسي، كبير مسؤولي الأعمال في شركة أنغليز: «في الاقتصاد العالمي اليوم لا يعد إتقان اللغة الإنجليزية للأعمال مجرد ميزة؛ بل إنها ضرورة للتواصل مع العالم الخارجي بحرفية. لذا تؤكد شراكتنا مع مؤسسة عبدالله الغرير رؤيتنا المشتركة لتمكين الشباب الإماراتي والعربي بالأدوات والثقة التي يحتاجون إليها للنجاح في عالم تنافسي، ومعاً نضع معياراً جديداً للتميز في تعليم اللغة الإنجليزية والاستعداد الوظيفي. طلاقة ليس مجرد برنامج، لكنه جسر إلى مستقبل واعد للشباب الإماراتي».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى