أخبارأخبار الإمارات

الشامسي: «المؤتمر الدولي الآسيوي» يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة

أكد سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية وعضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، أن المؤتمر الدولي للأعمال الإنسانية الآسيوية الذي يعقد لأول مرة في منطقة غرب آسيا، يشكل منصة تدعم الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال: «نعتز باستضافة هذا الحدث العالمي وعقد مثل هذه المؤتمرات لتعزيز العمل الإنساني الدولي وهذا النوع من المؤتمرات يعطينا فرصة بشكل كبير من ناحية خلق شراكات جديدة واستخدام حلول جديدة باستخدام التقنيات والذكاء الاصطناعي التي تساعد العمل الإنساني بشكل أكبر».

وأضاف أن الحدث شهد مجموعة من الحوارات والنقاشات المهمة ومشاركة جهات حكومية ومؤسسات إنسانية وقطاع خاص، مشيرًا إلى أهمية دخول القطاع الخاص في العمل الإنساني لما له دور كبير في تحسين وتسريع العمل الإنساني.

كما أعرب عن أمله في أن يشهد المؤتمر اطلاق العديد من المبادرات والتعهدات لدعم الجهود الدولية، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، فهناك توجد تحديات ولكن بتضافر الجهود وإيجاد الحلول جديدة وإعادة الأولويات بشكل أكبر من ناحية السلامة نستطيع أن نحقق تقدما في هذا الصدد للارتقاء بحياة الشعوب.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى