محطات

الرؤية الذاتية في الاجتماعات الافتراضية ترهق العقل

Ecwid by Lightspeed

اكتشف باحثون إيرلنديون، في جامعة غالواي، أن رؤية الشخص لصورته المعكوسة أثناء الاجتماعات الافتراضية عن بعد، عبر منصة «ZOOM»، أو «TEAM» على سبيل المثال، تسبب الإرهاق العقلي، وتشعر بالتعب، وأن النساء يشعرن بالإرهاق أكثر من الرجال، ويكمن الحل في إيقاف تشغيل وضع الرؤية الذاتية.

وقال البروفيسور أوين ويلان، الأستاذ في الجامعة، والباحث الرئيسي للدراسة: «استخدمنا تخطيط كهربية الدماغ لمراقبة نشاط أدمغة 32 متطوعاً، نصفهم من الذكور ونصفهم من الإناث، خلال اجتماع افتراضي عبر منصة «ZOOM»، مع تشغيل وضع الرؤية الذاتية على فترات مختلفة، وكشف مخطط كهربية الدماغ، الذي يسجل بشكل غير جراحي النشاط الكهربائي التلقائي في الدماغ عبر أقطاب كهربائية موضوعة على الرأس، أن مستويات التعب تزداد، عندما يرى المشاركون صورهم الخاصة».

وأضاف: «تظهر دراستنا أن مشاعر التعب التي يشعر بها الشخص أثناء إجراء مكالمات فيديو، حقيقية، وأن رؤيته لصورته المعكوسة يجعله يشعر بأنه أكثر إرهاقاً، وأن إيقاف تشغيل وضع الرؤية الذاتية، ببساطة، كفيل بتعويض التعب أثناء إجراء الاجتماعات الافتراضية، والتخلص منه».

لجأ الناس إلى عقد اجتماعات افتراضية عبر الإنترنت بشكل موسع أثناء فترة الإغلاق بسبب كوفيد-19، ولا تزال تستخدم بكثافة في العمل.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى