أخبارأخبار الإمارات

الحركة المرورية تعود إلى صورتها الطبيعية في دبي

Ecwid by Lightspeed

دبي: سومية سعد، محمد ياسين

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عودة الحركة المرورية في الإمارة بصورة طبيعية، وكشفت الطرق المفتوحة بعد تعرض الدولة للحالة الاستثنائية من الاضطراب في الأحوال الجوية الماطرة والمنخفض الجوي الذي تعرضت له الدولة مؤخراً، مع احتمالية حدوث تأخير في بعض المسارات نتيجة تجمعات المياه.

وشملت الطرق التي تم فتحها بشكل كامل أو جزئي، شارع المطار وشارع الخوانيج وشارع الجزائر وشارع رأس الخور وشارع العين وشارع عود ميثاء بشكل جزئي، وشارع الإمارات من حدود الشارقة إلى تقاطع القدرة بالاتجاهين وشارع الهباب، وشارع اليلايس.

كما تم فتح شارع الشيخ زايد إلى تقاطع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، من تقاطع شارع إكسبو إلى شارع حصة، وشارع القدرة من شارع الإمارات إلى شارع جبل علي لهباب وشارع السلم، كما عاد شارع الجميرا للحركة المرورية، إضافة إلى شارع الأصايل وشارع الخيل الأول من شارع جرن السبخة إلى شارع المستقبل، وفتح شارع الشيخ راشد وشارع النهدة وشارع عمان.

وأكدت الهيئة عبر نشرتها بوسائل التواصل الاجتماعي، عودة خدمات مركبات الأجرة والحافلات العامة لوضعها السابق، وأن العمل جارٍ لتلافي أي معوقات، مقدرة استيعاب سكان دبي للظروف الجوية التي تعرضت لها الإمارة، كما أعلنت عودة العمل بشكل طبيعي في مراكز فحص المركبات، ومراكز إسعاد المتعاملين.وكشفت الهيئة عبر منشور بثته عبر منصة «إكس» وتطبيق «إنستغرام»، عن عودة خدمة الحافلات العامة بشكل طبيعي، وذلك وفق جدول الرحلات المعتاد، مع احتمال حدوث بعض التأخير في مواعيد الوصول، فيما تعود خدمات النقل البحري للعمل وفق ساعات العمل.

وأكدت الهيئة ضرورة عدم مغادرة المنزل إلا للضرورة وإمكانية الاستفادة من خدمات 90 90 800 الرقمية لإنجاز المعاملات بطريقة سريعة ومريحة، وتفعيل خدمة التفاعل المرئي للتواصل مع أحد موظفي خدمة المتعاملين.‏كما أكدت الهيئة أن خدمة مترو دبي متوفرة، مع توفّر خدمة الحافلات للتنقل بين المحطات المتأثرة من الخط الأحمر وهي: من محطة سنتربوينت إلى محطة الخليج التجاري، ومن محطة جبل علي إلى محطة إكسبو 2020

أما بالنسبة للخط الأخضر: من محطة اتصالات من &e إلى محطة أبو هيل، ومن محطة الخور إلى محطة سوق الذهب.

على صعيد متصل، تواصل فرق العمل التابعة لبلدية دبي، جهودها لإزالة آثار الأمطار الغزيرة التي شهدتها الدولة نتيجة المنخفض الجوي، وذلك لضمان استدامة نظافة الإمارة وجماليتها. ونصحت البلدية بتنظّيف المصارف الداخلية للأمطار واستخدام المصارف المخصصة لذلك وتجنب استخدام منهولات تصريف مياه الصرف الصحي لهذا الغرض.

وأشارت إلى ضرورة تثبيت الأثاث الخارجي في المنزل أو المبنى بإحكام لمنع تطايره بفعل الرياح، وإزالة أي أدوات أو معدات أو مواد متطايرة من الشرفة. ونصحت البلدية أيضاً، بعدم قيادة السيارة في حالة هطول أمطار غزيرة أو رياح قوية، إلا للضرورة القصوى، واتباع تعليمات السلامة الصادرة من السلطات المختصة، ودعت الجمهور للاتصال على مركز اتصال بلدية دبي على الرقم 800900 في حالات الطوارئ.

في سياق آخر، أكد الدكتور الرائد عبدالله أحمد الشيخ، المتحدث الرسمي باسم شرطة دبي، على مواصلة الجهود في التعامل مع المنخفض الجوي، وذلك وفق أعلى المعايير وأفضل الممارسات الدولية، بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، وطمأن أفراد المجتمع بأن الكوادر الشرطية المتخصصة على استعداد تام على مدار الساعة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة الجميع.

وأشاد بالتنسيق المتواصل مع الشركاء كالمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه دبي«ديوا»، ووزارة الداخلية، علاوة على غرفة القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، وكافة مراكز الشرطة بالإمارة ومركز شرطة الموانئ والإدارة العامة المرور ومركز المرونة والإدارة العامة للنقل والإنقاذ، والإدارات التخصصية التي تعمل عل مدار الساعة للاستجابة الفورية لكل البلاغات.

ودعا إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن جريان الأودية واتباع الإجراءات الوقائية وترك مسافة آمنة بين المركبات وتخفيف السرعات وعدم الانشغال بغير الطريق، وتجنب ارتياد البحر والشواطئ، كما أهاب بأفراد المجتمع بالامتثال التام للقوانين واللوائح المرورية، والتقيد بالتوجيهات والإرشادات الصادرة من أجهزة الشرطة والجهات المختصة في الدولة.

كما قام أحمد درويش المهيري، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، بدبي، أمس الخميس، بجولة تفقدية على مساجد الإمارة عقب موجة التقلبات الجوية غير المسبوقة التي مرت بها البلاد، يومي الثلاثاء والأربعاء، الماضيين، للاطمئنان والاطّلاع على سير الأعمال، وخطة الصيانة.

وأكد الجهوزية التامة لاستقبال رواد المساجد من المصلين لأداء صلاة الجمعة اليوم.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى