محطات

البتراء بتصميمات عالمية في مهرجانها الضوئي

عمّان: «الخليج»

يتواصل حتى الأربعاء المقبل مهرجان البتراء الضوئي الذي يتيح لزوار المدينة الوردية رؤية الموقع الأثري الرئيسي بتصميمات تقنية بصرية جديدة ثلاثية الأبعاد قدّمها نخبة من الفنانين العالميين.

تظهر واجهة الموقع الأثري وأرجاء داخلية في مقدمتها «الخزنة» بأشكال جمالية جاذبة من خلال عروض تمزج بين الضوء والصوت صممها فنانون من الأردن، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، والمجر، وتركيا متخصصون في التقنيات البصرية الحديثة ولديهم إسهامات في محافل دولية.

وقال د. سليمان الفرجات، رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البتراء التنموي: «تكمن أهمية التجربة في تنويع المنتج الترويجي للمدينة الوردية، ونحن نعمل على تقييم نتائج المهرجان بعد ختامه بحيث نخطط ليصبح سنوياً».

وأكد الفرجات حصد المهرجان الذي انطلق مساء الأحد الماضي بفعاليات فنية متنوعة إقبالاً لافتاً وانسجامه مع هدف التركيز على البتراء كموقع تراثي عالمي ضمن عجائب الدنيا السبع وأهميته في المملكة والمنطقة.

وأشار إلى إظهار البتراء بتصميمات ضوئية مختلفة عبر رؤية تكنولوجية تحقق أبعاداً جمالية، وتركز على ثقافة وطقوس الأنباط، وتدعو إلى المزيد من الإقبال على المكان.

ولفت إلى التحضير لفعاليات وأنشطة أخرى في البتراء ابتداءً من الشهر المقبل بينها «منطاد البالون الثابت»، و«العبارة الهوائية»، و«القرية التراثية».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى