أخبارأخبار الإمارات

الإمارات تسلط الضوء على جناح الفضاء بمؤتمر الأطراف

أبوظبي:«الخليج»

ترأست سارة الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال المشاركة في الدورة 74 للمؤتمر الدولي للملاحة الفضائية «IAC-2023»، خلال الفترة بين 2 و6 أكتوبر/ تشرين الأول بالعاصمة الأذربيجانية باكو، إلى جانب أكثر من 30 شركة راعية عاملة في مجال الفضاء، وأكثر من 150 مشاركاً بالمعرض.

كما شاركت وكالة الإمارات للفضاء إلى جانب مجموعة من وكالات الفضاء الدولية في اجتماع «أرتميس»، والذي يشكل فرصة مهمة لتقديم المشاريع الحالية والمستقبلية للدولة، وتسعى الوكالة إلى تعزيز التعاون مع الوكالات الفضائية الدولية الأخرى، ومشاركة الخبرات والتجارب المكتسبة من برامجها الفضائية الطموحة.

وسلطت الوكالة، الضوء على دور دولة الإمارات في مجال التنمية المستدامة والاهتمام بقضايا التغير المناخي، وجناح الفضاء خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» بمدينة إكسبو دبي، إضافة إلى التعريف بأهمية هذه النسخة والتي تعكس جهود الإمارات المستمرة في دعم الاستراتيجيات الدولية لمكافحة التغير المناخي والحد من آثاره.

كما أبرزت دور معرض دبي للطيران، الذي يشهد مشاركة كبيرة من الشركات والمؤسسات العالمية المتخصصة والمهتمين بمجالي الطيران والفضاء، والتعريف بأحدث التقنيات والابتكارات وفرص التعاون والشراكات المختلفة، وسبل الاستثمار في هذين القطاعين الرائدين.

وعلى هامش مشاركتها في المؤتمر، عقدت سارة الأميري، سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع عدد من رؤساء وكالات الفضاء الدولية وكبار المسؤولين والشركاء الدوليين في إطار تعزيز التعاون، وبحث فرص التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال الفضاء، كما شاركت كمتحدثة رئيسية في الجلسة العامة التي عقدت تحت عنوان «وجهاً لوجه مع قادة الفضاء حول العالم»؛ حيث سلطت الضوء على مستقبل قطاع الفضاء والتقدم السريع لبرنامج الفضاء الوطني في الإمارات، إلى جانب مناقشة أبرز التحديات والفرص التي تواجه قطاع الفضاء الخاص.

وتعد مشاركة وكالة الإمارات للفضاء في المؤتمر، خطوة استراتيجية في تعزيز مكانة الدولة على الساحة الفضائية العالمية بوصفها واحدة من الدول الرائدة في البحث واستكشاف الفضاء.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى