أخبارأخبار الإمارات

الإمارات تستعرض تجربتها الرائدة في التطوير الحكومي بنيويورك

دبي:«الخليج»

أكد عبدالله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتبادل المعرفي والتنافسية، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، حريصة على تمكين الحكومات وتعزيز جاهزيتها للمستقبل من خلال بناء شراكات عالمية هادفة مع الحكومات والدول، لدعم جهود التنمية العالمية الشاملة وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة والمجتمعات.

جاء ذلك خلال استعراض مكتب التبادل المعرفي الحكومي تجربة الإمارات الرائدة عالمياً في التطوير الحكومي وتعزيز الشراكات العالمية الهادفة لتمكين الحكومات وتعزيز جاهزيتها للمستقبل بما ينسجم مع توجيهات القيادة للمساهمة بتحقيق الرخاء والازدهار وجودة الحياة لكافة شعوب العالم وذلك ضمن لقاءات مع وفود دول مشاركة في المنتدى السياسي رفيع المستوى الذي استضافته نيويورك.

وبحثت اللقاءات الثنائية مع وفد جمهورية رومانيا سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في العمل الحكومي والانتقال به إلى آفاق أوسع في قطاعات الخدمات الحكومية والشباب والتعليم والطاقة المتجددة والاقتصاد، من خلال تبادل المعارف والخبرات والنماذج التطويرية بالاستفادة من تجربة دولة الإمارات الناجحة في التطور الحكومي، وتم التطرق إلى «برنامج قيادات حكومة الإمارات»، وسبل الاستفادة من نموذجه الرائد بهدف تعزيز الإدارة والقدرات الحكومية وتمكين الكوادر البشرية وتزويدها بأحدث الأدوات المستقبلية في رومانيا.

كما تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع دولة بروناي وفرص الشراكة بين البلدين في مختلف القطاعات.

كما تمت مناقشة تعزيز التعاون المشترك مع وفد آيرلندا وفرص التبادل المعرفي بين البلدين الصديقين في قطاعات الجاهزية للمستقبل.

كما تم بحث سبل توسيع آفاق التبادل المعرفي مع جمهورية صربيا في قطاعات رئيسية.

كما تم مناقشة فرص تعزيز التعاون الثنائي مع وفد جمهورية طاجيكستان ضمن برنامج التبادل المعرفي الحكومي.

كما تم بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الإمارات ووفد دولة بربادوس في مختلف القطاعات لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبحثت اللقاءات الثنائية مع وفد جمهورية كرواتيا فرص التعاون الثنائي في مجالات التبادل المعرفي الحكومي وتعزيز الخدمات الحكومية.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى