محطات

الأسبوع الثاني من «دبي للمأكولات».. تجارب بمذاقات متنوعة

انطلق الأسبوع الثاني، من مهرجان دبي للمأكولات، بمجموعة كبيرة ومتنوعة من تجارب فنون الطهي، وقوائم الطعام الحصرية، والفعاليات الترفيهية، التي تلبي جميع الأذواق. ويقدم الأسبوع الثاني، أجواء استثنائية يستمتع بها عشاق الطعام من خلال قوائم مختارة خلال «أسبوع دبي للمطاعم»، أو الأطباق الشهية على شاطئ البحر في «كانتين الشاطئ برعاية اتصالات من &e»، أو مغامرات الطهي المتنوعة مع فعالية «رحلة في عالم المذاقات».

ويعد أسبوع دبي للمطاعم، من أبرز الفعاليات المفضلة ضمن مهرجان دبي للمأكولات، ويقدم قوائم مختارة خصيصاً أكثر من 60 مطعماً من أفضل المطاعم في دبي بأسعار تنافسية، بدءاً من وجهات تناول الطعام الفاخرة الأنيقة ووصولاً إلى المطاعم الإماراتية المميزة.

وتشمل عروض الغداء من المطاعم المشاركة طبقين بسعر 125 درهماً للشخص الواحد، أما قائمة العشاء فتشمل ثلاثة أطباق بسعر 250 درهماً للشخص الواحد.

وتعد الفعالية فرصة فريدة لتجربة الأطباق الفاخرة في المطاعم الحائزة نجوم ميشلان وجوائز غولت آند ميلو، إضافة إلى المطاعم المدرجة في قائمة أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024.

ويستمر أسبوع دبي للمطاعم حتى الأحد 12 مايو/أيار المقبل، ويقدم رحلة في عالم الطهي متيحاً المجال لاستكشاف النكهات الجديدة مع تذوق الأطباق الكلاسيكية الشهية، والتعرف إلى إبداعات الطهي الاستثنائية التي تزخر بها دبي.

وانطلقت فعالية «كانتين الشاطئ برعاية اتصالات من &e» في أسبوعها الأول، داعية الزوار إلى الاستمتاع بأشهى المأكولات والأجواء الاحتفالية المرحة على شاطئ جميرا خلف «سنست مول».

وترتقي هذه الدورة من الفعالية بتجربة تناول الطعام إلى مستويات استثنائية جديدة مستلهمة من أسلوب الحياة الراقي في المدن الواقعة على شاطئ البحر.

وتمثل هذه الفعالية ملاذاً للطعام والحفلات الموسيقية، إضافة إلى المأكولات الشهية والفعاليات الترفيهية.

ويمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بتجربة نادي الشاطئ، وورش العمل، والحفلات الغنائية، ودروس الصحة، والتمارين الرياضية، ومنطقة الألعاب المخصصة للأطفال، وغير ذلك الكثير.

ويمكن الدخول مجاناً إلى المعرض الذي يضم صور الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي «لقطات شهية في دبي» التي تقام بالتعاون بين مهرجان دبي للمأكولات و«جلف فوتو بلس»، وتضمنت أكثر من 1000 مشاركة التقطت فيها مشاهد رائعة لفنون الطهي وبما يعكس تنوع ثقافة المأكولات في الإمارة من خلال المطاعم والأسواق المشاركة والأحياء التي تستضيف الأنشطة والبرامج الرائعة في المهرجان.

وتستمر فعالية «كانتين الشاطئ برعاية اتصالات من&e» حتى الأحد 5 مايو/أيار المقبل، وتفتح أبوابها يومياً من 4 عصراً إلى 12 منتصف الليل.

وتتواصل فعالية «رحلة في عالم المذاقات»، إحدى الفعاليات المفضلة ضمن مهرجان دبي للمأكولات، في أسبوعها الثاني، وتقدم مجموعة جديدة من الأنشطة المميزة والفعاليات العائلية لعشاق الطعام. الفعالية تضم أكثر من 45 مغامرة متنوعة في أكثر من 25 مطعماً في جميع أنحاء المدينة.

ويشارك في فعالية هذا العام أفضل المبدعين والطهاة في دبي، ما يوفر فرصة لتجارب أسبوعية فريدة، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات الشهية. وتواصل الفعالية رحلتها في تقديم أنشطة مميزة مثل دروس الطبخ العملية تحت إشراف أشهر الطهاة، وأنشطة الطهي المشتركة التي تنظم بمشاركة طهاة عالميين ومحليين.

وتستمر فعالية «رحلة في عالم المذاقات» طوال أيام مهرجان دبي للمأكولات، وتسلط الضوء على تجربة جديدة كل أسبوع.

ومع وصول مهرجان دبي للمأكولات أسبوعه الثاني، تستمر فعالية «طبق ب 10 دراهم» في إرضاء جميع الأذواق. ويشارك في الفعالية أكثر من 500 مطعم في جميع أنحاء المدينة تقدم الأطباق الكلاسيكية المحبوبة، أو الإبداعات الجديدة، أو الأطباق المميزة مقابل 10 دراهم، ما يتيح لعشاق الطعام الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الوجبات الفاخرة مقابل أسعار في متناول الجميع.

إبداعات الشيف

ويعيش الزوار رحلة فريدة في عالم المأكولات مع فعالية «إبداعات الشيف» الجديدة التي تقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق الشهية الأكثر مبيعاً من 1 إلى 12 مايو/أيار. وتتميز «إبداعات الشيف» بطابعها التفاعلي؛ إذ يمكن للزوار التواصل مباشرة مع الطهاة المشهورين للتعرف إلى ابتكاراتهم في فنون الطهي.

برنامج حافل

خلال مهرجان دبي للمأكولات، تقدم العلامات التجارية في جميع أنحاء المدينة تخفيضات حصرية في منافذ البيع والمتاجر الإلكترونية، على مجموعة متنوعة من المنتجات، من المفروشات المنزلية إلى الإلكترونيات، ومن أدوات الرعاية الصحية إلى الطعام.

ويمكن للجميع الاستمتاع بتجارب مميزة لتناول الطعام في مراكز التسوق، حيث تتوفر مجموعة متنوعة من خيارات الطعام والمشروبات.

ويمكن أيضاً الاستمتاع بمذاق المدينة في مهرجان السطوة للمأكولات الذي يمنح الزوار فرصة لتذوق الأطباق المحلية الأصيلة وسط أجواء مجتمعية والتسوق بأسعار معقولة وأجواء ترفيهية.

إضافة إلى ذلك، تقدم المطاعم المشاركة في حملة Careem’s FEAST، والتي تعد من الأفضل في المدينة تخفيضات بنسبة 35% عند إنفاق 99 درهماً أو أكثر.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى