محطات

احتفالات شعبية بتتويج تشارلز الثالث

تشهد بريطانيا أجواء احتفالية، فمنذ تتويج الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، أبدى كثير من الأفراد والجماعات حبهم للملك بالاحتفال، خصوصاً وأنه سيتم تتويج الملك اليوم السبت 6 مايو ملكاً على بريطانيا.

من الاحتفالات الشعبية استعداداً لهذه الحدث، قرر ربان اليخوت البريطاني جيري ليتون، 63 عاماً، الاحتفال بتتويج الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، مفيداً بأنه لا توجد مناسبة ملكية أكبر للاستمتاع بكعكة الفاكهة الناضجة مع المرزبان المزينة التي سبق إعدادها قبل 42 عاماً بمناسبة زواج تشارلز الثالث، من تتويج ملك جديد.

وقال ليتون إنه سيبدأ اليوم العظيم بتناول الكعكة على الإفطار بمناسبة تتويج الملك تشارلز.

وأضاف ليتون: ستكون هذه وجبة إفطار باهظة الثمن، فهذه القطعة واحدة من أكثر الكعك شهرة في العالم. وسبق أن جربتها على الرغم من أنها كانت جافة بعض الشيء إلا أنها لا تزال تحتفظ بطعمها بعد 42 عاماً. وسأحتفظ ببقية الكعكة في صندوقها وسأبيعها مع بقية مجموعتي للأعمال الخيرية بعد وفاتي.

كذلك، فإن أشخاصاً يرتدون زياً يناسب تتويج الملك تشارلز الثالث، يقفون بالقرب من قصر باكنغهام وسط لندن، في إطار الاحتفالات.

ولم يقتصر الأمر على أحد رعية الملك في الاحتفال بالتتويج، بل سبقهم الملك نفسه هو والملكة بتسجيل رسالة خاصة بمناسبة التتويج ستبث في عطلة نهاية الأسبوع للتتويج بمحطات السكك الحديد في جميع أنحاء المملكة المتحدة وجميع محطات مترو أنفاق لندن.

يقول الملك لمرتادي القطارات ومترو الأنفاق: «نتمنى أنا وزوجتي لكم ولعائلاتكم عطلة نهاية أسبوع تتويج رائعة».

ثم تتبعه كاميلا قائلة: «أينما كانت وجهتك، نتمنى لك رحلة آمنة وممتعة»، وتختتم الرسالة هي وتشارلز قائلين: «حافظوا على المسافة».

تم تسجيل الرسالة في هايجروف في وقت سابق من هذا العام من قبل فريق الصوت من النقل إلى لندن.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى