أخبارأخبار الإمارات

«اجتماعية الشارقة» تشارك في «المهرجان القرائي للطفل» بـ 10 فعاليات يومياً

الشارقة: «الخليج»
تشارك دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، في «مهرجان الشارقة القرائي للطفل»، في دورته الرابعة عشرة، الذي تنظمه «هيئة الشارقة للكتاب»، تحت شعار «كن بطل قصتك»، من 1 إلى 12 مايو، في «إكسبو الشارقة». ويعدّ المهرجان حدثاً سنوياً ينظم بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبرعاية قرينته سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة. حيث تنظم الدائرة عبر منصّتها في المهرجان مجموعة من الفعاليات التفاعلية والتعليمية والترفيهية، التي تثري معلومات الأطفال وتجاربهم، وتساعدهم على صقل إبداعاتهم وابتكاراتهم.
وقالت مريم القصير، مديرة إدارة التثقيف الاجتماعي بالدائرة، إن المشاركة في هذا الحدث السنوي المهم، فرصة مناسبة لإيصال الكثير من الرسائل التوعوية والتثقيفية والوقائية، لكثير من المشكلات التي تعترض الأسرة الإماراتية، بشكل خاص، والعربية، بشكل عام؛ لذا فإن فعالياتنا وبرامجنا الموزعة على 12 يوماً، ستحمل الكثير من المعرفة والقيم لجميع الذين يحرصون على زيارة المهرجان.
وقالت إن جديد مشاركتنا في هذه الدورة، مشاركة سفراء الحياة الرقمية الآمنة بفعالياتها يومياً، بحيث نتيح لهم الفرصة للتعريف بهذه المبادرة التي أطلقتها الدائرة من نحو سنة، بهدف تدريب فريق من الطلبة، ممّن تراوح أعمارهم بين 10 و16 عاماً، ليصبحوا سفراء متخصصين في نشر الوعي بأهمية الحياة الرقمية الآمنة بين زملائهم في المدارس. ورفع مستوى الوعي بينهم حيال السلوكات الرقمية الآمنة، وتأهيلهم لتحمل دور القيادة، ليكونوا سفراء المستقبل، وتكوين شخصية الطالب بتعزيز قدراته ومهاراته.

  • 10 فعاليات يومياً

وأضافت: برنامجنا يشتمل على تقديم 10 فعاليات متنوعة يومياً، وترتكز على 4 معايير وهي: غرس القيم، والوقاية والحماية والتوعية، وحولها تدور الورش التي تفسح في المجال أمام زوار المهرجان من الأطفال، للمشاركة في فقراتها، وكذلك لأولياء الأمور وللجمهور. ومن العناوين المطروحة في ورش غرس القيم: بر الوالدين، والخير، والاحترام. وفي ورش الوقاية تطرح برامج عن كيف تقول «لا» لمن يؤذيك، والسلامة الرقمية وحقوق الطفل، وماذا ستصبح غداً. أما القيم التوعوية فتطرح ورشها عناوين: الطموح والمسؤولية والصحبة الصالحة والتنمر والتعاون والعطاء.

كما يشارك مجموعة من المتطوعين من مركز الشارقة للتطوع، في الفرصة التطوعية «قادة مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024» التي أطلقتها الهيئة، للمساهمة في الأعمال التنظيمية والتشريفات في مواقع المهرجان، وهي فرصة تطوعية خاصة بطلاب الكليات والجامعات. وهؤلاء يسهمون في الأعمال التنظيمية والتشريفات في مواقع المعرض، وفي تقديم الدعم والمساندة للمشاركين والزوّار وفريق الدعم التقني والفني، وفريق الموارد المالية.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى