محطات

اتهامات التحرش تلاحقه.. «الصحة العالمية» تفصل أحد كبار مديريها

أعلنت منظمة الصحة العالمية إنهاء خدمة أحد كبار مديريها، الذي كان يعمل رئيساً لوحدة معنية بالأمراض غير المعدية في مقر المنظمة بجنيف؛ وذلك بتهمة «التحرش». وجاء ذلك بعد التحقيق في شكوى من طبيبة بريطانية مبتدئة، مما استدعى اتخاذ الإجراءات التأديبية بحقه.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارسيا بول: «تم فصل تيمو واكانيفالو من منظمة الصحة العالمية بعد اكتشاف سوء السلوك ضده وبعد اتخاذ الإجراءات التأديبية بحقه»، وفقاً ل«روسيا اليوم».

وأشارت في بيان: «سوء السلوك من أي نوع أمر غير مقبول من أي شخص يعمل مع منظمة الصحة العالمية، سواء كان موظفاً أو استشارياً أو من الشركاء».

أضافت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية أنه «بإمكان واكانيفالو الطعن على قرار فصله داخلياً أمام منظمة الصحة العالمية، وأنه إذا لم يتم قبوله بإمكانه الطعن أمام لجنة تحكيم في منظمة العمل الدولية».

وكانت الطبيبة روزي جيمس، التي تعمل في هيئة الخدمات الصحية البريطانية، قد نشرت شكواها في رسالة على «تويتر» في أكتوبر من العام الماضي. حينها رد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، في تغريدة بأنه «آسف ومذعور» وحثها على تقديم شكوى.

ويعتبر هذا أول فصل لمسؤول رفيع المستوى في المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية، بعد سلسلة من الشكاوى والتحقيقات الأخيرة التي شملت موظفين في جنيف، وفي المكاتب الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى