أخبارأخبار الإمارات

«إينوك» و«بتروفاك» تعزّزان قدرات المواهب الإماراتية في قطاع الطاقة

دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «إينوك»، الشركة العالمية المتكاملة في الطاقة، إطلاق برنامج تدريب فني بالشراكة مع «بتروفاك»، الشركة الرائدة في توفير الخدمات في قطاع الطاقة في العالم، بهدف تطوير مهارات وخبرات 25 إماراتياً شاباً ضمن عمليات المصفاة في المجموعة.

جاء هذا خلال معرض الإمارات للوظائف «رؤية» الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي من 19 ولغاية 21 سبتمبر، لدعم وإلهام شباب الإمارات الذين يتطلعون إلى الارتقاء بمسيرتهم المهنية.

صُمم البرنامج بعناية لتطوير المهارات في القطاع، وتأسيس جيل جديد من المواهب المؤهلة لمواكبة احتياجات مجموعة «إينوك» في قطاع التكرير. ويهدف هذا التدريب إلى سدّ الفجوة وتحقيق رؤية المجموعة طويلة المدى لتحقيق التميز التشغيلي عبر الاستعانة بالكفاءات المحلية.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي للمجموعة «يسعدنا أن نتعاون مع «بتروفاك» ونستفيد من خبرتها المعتمدة دولياً لتزويد موظفينا بالمهارات اللازمة لدعم قطاع الطاقة المزدهر، حيث تمثّل هذه المبادرة خطوة بالغة الأهمية لبناء مجموعة قوية من الكفاءات الإماراتية المتخصصة لتعزيز العمليات الحيوية لقطاع الطاقة الوطني».

وقال طارق كعوش، الرئيس التنفيذي لـ«بتروفاك» «فخورون بشراكتنا مع “إينوك” لتنفيذ هذا البرنامج الاستراتيجي للتدريب. وندرك أهمية دعم الكوادر الوطنية لدعم القيمة الوطنية المضافة. مساهمتنا في دعم اقتصاد الإمارات تمتد على مدى العقود الثلاثة الماضية بتعزيز المهارات وتطوير البنى التحتية لمشاريع الطاقة».

ويشتمل البرنامج على مرحلتين متميزتين، صُمّمت كل منهما، لتزويد المشاركين بالمعارف النظرية الأساسية والمهارات والخبرات العملية اللازمة لتحقيق التميز في عمليات مصفاة المجموعة. حيث يُقام التدريب النظري ضمن مكاتب «بتروفاك» في دولة الإمارات على مدار 3 أشهر، يليه تدريب عملي ضمن مركز التدريب التقني للشركة في «تكاتف بتروفاك عمان» في سلطنة عُمان.

وبالنظر إلى خبرة «بتروفاك» في دعم برامج التوطين المخصصة، فإن دمج الكفاءات الإماراتية في القوى العاملة سيكون سلساً للغاية.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى