محطات

إيطاليا.. قرار بقتل دب هاجم متنزهاً

روما – أ ف ب
بعد الإمساك بأنثى دب قتلت أحد ممارسي رياضة الجري في أوائل نيسان/إبريل، أعلنت سلطات مقاطعة ترينتينو في شمال إيطاليا الأربعاء إصدارها قراراً بقتل دبّ هاجم شخصاً كان يتنزه في آذار/مارس وأصابه بجروح.
وذكر بيان أنّ القرار الموقّع من رئيس المقاطعة التي تتمتع بحكم ذاتي، ماوريتسيو فوغاتي، ينص على «التخلص من الدب +ام جاي 5+ عبر قتله».
وكان هذا الحيوان هاجم في الخامس من آذار/مارس رجلاً على أحد طرق وادي رابي وأصابه في ذراعه ورأسه، وجرى لاحقاً تحديد هوية الدب من خلال تحليل الآثار الجينية على الضحية.
وأكدت سلطات المقاطعة أن إخضاع الحيوان للقتل الرحيم يندرج ضمن «الحاجة إلى حماية الصحة العامة وسلامة السكان في المنطقة الجبلية والحرجية من ترينتينو التي تضم نحو 120 دباً».
ويُحتمل أن يثير قرار سلطات ترينتينو خلافات في إيطاليا، إذ تدين المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الحيوان الطريقة التي تعتمدها السلطات المحلية في المقاطعة لإدارة الحياة البرية.
وكانت السلطات أمسكت ليل الاثنين إلى الثلاثاء بالدبة «جاي جاي 4» التي قتلت في الخامس من نيسان/إبريل الشاب أندريا بابي عندما كان يمارس الهرولة في منطقة غابات جبلية بمحاذاة قريته كالديس.
ورغم طلب سلطات المقاطعة إخضاع «جاي جاي 4» إلى القتل الرحيم، إلا أنّ المحكمة الإدارية في ترينتينو أوقفت مؤقتاً العمل بهذا الطلب.


المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى