محطات

إطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج

أعلن الدكتور محمد فريد صالح، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، بدء الاكتتاب في شراء «أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج»؛ بهدف توفير التغطية التأمينية للمعاش، وحالات العجز الكلي والجزئي، وكذلك الادخار.

وأضاف صالح أن عمليات الاكتتاب تبدأ الثلاثاء، مؤكداً أن عملية الاكتتاب والشراء وصرف التعويضات تتم جميعها رقمياً، لضمان وصول المستحقات لمشتركي الوثائق.

وانطلق مؤتمر إطلاق «أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج» بالهيئة العامة للرقابة المالية، الاثنين، بحضور وزيرة الهجرة ورئيس شركة مصر لتأمينات الحياة ورئيس البنك الأهلي المصري.

وتبدأ شركة مصر لتأمينات الحياة، طرح أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج، في فروع البنك الأهلي المصري، لتحفيز المصريين المقيمين بالخارج على زيادة التحويلات الدولارية، وفي الوقت نفسه توفير الحماية الاجتماعية من خلال توفير معاش إضافي للمستفيدين منها وصرفه بالدولار.

وسيتاح شراء وثيقة المعاش بالدولار للأشخاص من عمر 18 حتى 59 سنة، بحد أدنى لعمر الوثيقة 5 سنوات، على أن يتم صرف المعاش إما دفعة واحدة وإما من خلال معاش شهري ثابت يصرف لمدة 10 أعوام أو 15 عاماً.

من جانبها، قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، سها جندي: إن الوثيقة تهدف إلى توفير حماية اجتماعية للمصريين بالخارج، لتوفير معاش دولاري؛ وذلك بهدف تحقيق مصالحهم على أرض الوطن.

وأضافت، خلال المؤتمر، أن المصريين بالخارج على أولوية الصفوف لتقديم الدعم اللازم، نظراً لما يقدمونه من دعم لعملية التنمية في السنوات الأخيرة.

ويأتي ذلك في إطار المبادرات التي أطلقتها الحكومة لزيادة تحويلات المصريين بالخارج، والتي سجلت 13 مليار دولار في أول 6 شهور من العام الجاري، واشتملت المبادرات على تحفيز المصريين في الخارج على فتح حسابات دولارية، وإصدار شهادات دولارية بعائد تنافسي مرتفع.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى