أخبارأخبار الإمارات

أمطار غزيرة على مختلف مناطق الدولة مصحوبة ببرق ورعد وبَرَد

عادي

ارتفاع تدريجي في الحرارة بدءاً من الجمعة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
(تصوير: محمد السمّاني)
شهدت مختلف مناطق الدولة، منذ أمس الأربعاء، أمطاراً بين متوسطة إلى غزيرة مصحوبة ببرق ورعد وبرد، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار تكوّن السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة الجمعة، والسبت، مع وجود فرصة لهطل الأمطار.
وهطلت على العاصمة أبوظبي وضواحيها أمطار غزيرة منذ الساعات الأولى من الأربعاء، واستمرت بعض الوقت صاحبتها رياح قوية وبرق ورعد، ثم امتدّت إلى مختلف مناطق الدولة.
وتوقع المركز أن يكون طقس الأسبوع صحواً إلى غائم جزئياً وغائماً أحياناً على بعض المناطق الشرقية والجنوبية مع فرصة تكون بعض السحب الركامية قد يصاحبها سقوط أمطار، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، ورطباً ليلا وصباح السبت على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل 40 كلم/س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
وتعاملت الفرق الميدانية في أبوظبي مع تأثيرات الحالة الجوية منذ اللحظات الاولى، حيث استخدمت مجموعة من المعدات في سحب مياه الأمطار المتجمعة في وقت قياسي.
وأوضح المركز أن الأمطار المشاهدة من يوم الأربعاء إلى اليوم الخميس تضمنت أمطاراً غزيرة مع بَرَد وبرق ورعد على الجزيرة الحمراء / جزيرة المرجان (رأس الخيمة)، وعلى طريق شوكة – وادي العجيلي (رأس الخيمة)، وعلى السلع / الغويفات / الرويس / غياثي / مدينة زايد / المرفأ / حبشان / بو حصا / جزيرة داس / جزيرة الريم / مدينة شخبوط / مصفح / الفلاح / الشامخة / مدينة الرياض / مطار زايد الدولي / مطار البطين الدولي / الرحبة / الباهية / الشليلة (أبوظبي) / جبل علي / مطار آل مكتوم الدولي / مدينة دبي الصناعية (دبي).
وبين هطل أمطار غزيرة على وادي العجيلي (رأس الخيمة) / شارع الشيخ خليفة بن زايد / الحيل / الفرفار (الفجيرة)/ خورفكان (الشارقة) / الراعفة (أم القيوين) / النوف (أبوظبي) / مناطق متفرقة من دبي، بالإضافة إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة مع برق ورعد، على مدينة محمد بن زايد / مدينة خليفة / الشوامخ / الوثبة / بني ياس / العجبان (ابوظبي) / جزيرة أبوظبي، وأمطار متوسطة إلى غزيرة، على الرحمانية / الذيد (الشارقة) / مهذب / أم القيوين / جزيرة ابو الأبيض (أبوظبي) / الباحة (الفجيرة) / الحديبه / وادي تباره (راس الخيمة) / ليوا / عصب / حميم / بو حمرا (منطقة الظفرة)، أمطار متوسطة مع برق ورعد، على الرفاعة (رأس الخيمة).
وذكر المركز أن أمطاراً متوسطة هطلت على البثنة / الطويين (الفجيرة) / حرس حدود الجزيرة (منطقة الظفرة) / وادي كوب (رأس الخيمة) / غنتوت (أبوظبي)، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على رأس الخيمة / شارع الشيخ خليفة الدولي من براكة إلى السلع (منطقة الظفرة) / الخزنة / رماح (العين) / الختم (أبوظبي)، أمطار خفيفة على طريق خورفكان بإتجاه شيص / سد الرفيصة (الشارقة) / سويحان (العين) / الشارقة / عجمان / مطار الفجيرة الدولي / ثوبان (الفجيرة).

https://tinyurl.com/msevuyh5

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى