أخبارأخبار الإمارات

أمريكية رأس الخيمة تحصل على «خمس نجوم بلس»

رأس الخيمة: «الخليج»

حققت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة إنجازاً أكاديمياً جديداً بحصولها على تقييم «الخمس نجوم بلس» في نظام التقييم العالمي «QS Stars» للجامعات بعد أن كان «خمس نجوم»، مما يضعها في صفوف عدد قليل من جامعات العالم النخبة، وهي أول جامعة في الإمارات العربية المتحدة، التي تحصل على هذا التصنيف الأعلى.

وتم منح الجامعة هذا التصنيف بعد جمع البيانات وتحليلها بشكل صارم ومستقل وفقاً لمقاييس الأداء المحددة، ويعتمد التقييم الذي تقوم به وحدة «Intelligence Unit» في مؤسسة «QS»، على الدقّة والتفصيل، مرتكزاً على معايير تقييم مختلفة، مثل جودة التعليم، توظيف الخريجين، بيئة التعليم داخل الحرم الجامعي، التعليم عبر الأونلاين، الطابع العالمي، وشمولية الاهتمام بالطلبة، ويتمّ تقييم الجامعات من 0 إلى 5 نجوم وفقاً للمعايير.

وحصلت الجامعة على تصنيف 5 نجوم بلس بشكل عام، و5 نجوم في ثماني فئات، هي: التدريس، فرص العمل، التطوير الأكاديمي، المرافق، المسؤولية الاجتماعية، ودراسات الأعمال والإدارة.

وقال البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة: «إن هذا تكريم متميز لمؤسسة شابة مثل الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، لقد تحولنا من 5 نجوم إلى 5 نجوم بلس في وقت قصير جداً، إنه شرف كبير أن نكون في صفوف أفضل جامعات العالم من حيث الأداء».

فيما قال الدكتور أشوين فيرنانديز، المدير الإقليمي لشركة «QS Quacquarelli Symonds:»: «نهنئ الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على تحقيق التصنيف المذهل، وهو إنجاز يعكس التفاني الثابت للجامعة في توفير تعليم عالي الجودة، وتعزيز بيئة تعلم ملائمة، ويضع معياراً للمؤسسات الأكاديمية عالمياً، ويجسد دورها كقائد في التعليم العالي».

وفقاً لموقع «QS» الرئيسي، فإن الجامعة التي تحصل على تصنيف خمس نجوم بلس ليست مجرد عالمية، بل هي وجهة نخبة يطمح إليها أفضل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جميع أنحاء العالم، وتعرف هذه المؤسسات أيضاً بأنها تمتلك معدات تكنولوجية متقدمة مختلفة لتسهيل تدريب وممارسة المتعلمين.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى