محطات

أمريكا.. فصل مديري متجر بسبب مطاردة لص سرق مسحوق غسيل

فقد مديران بأحد متاجر ولاية كاليفورنيا الأمريكية عملهما، بسبب مطاردتهما للصين استوليا على 17 عبوة من مسحوق الغسيل.
وقالت ليلي أكسفورد، إنها وزميلها كانا يحاولان الحفاظ على عربات التسوق الموجودة بالمتجر، والتي تتناقص باستمرار بسبب السرقات المتكررة، مشيرة إلى أنها كانت تطارد اللصين من أجل عربة التسوق وليس البضائع المسروقة، بحسب «فوكس نيوز».
وأضافت أكسفورد، التي أدارت قسم الأثاث في أحد فروع متجر «بيج لوتس»: «حصلنا في عيد الميلاد، على 40 عربة جديدة تماماً، وبحلول شهر مارس انخفض عدد عرباتنا إلى خمس عربات فقط. لذلك تلقينا تعليمات، بعدم السماح بمغادرة عربات التسوق للمتجر على الإطلاق، مهما حاول العملاء».
واضطر اللص إلى جر عربة التسوق إلى سيارته للهروب، لأن عجلات العربة كانت مقفلة عندما غادر المتجر، وعندما طاردته ليلي أكسفورد وزميلها، كان يقوم بوضع عبوات المنظف المسروقة داخل السيارة.
وبدأ مديرا المتجر بتصوير اللص، الذي شعر بالارتباك وهرب، لكن السائق الذي كان برفقته اعتذر للمديرين عند وصولهما.
وأضافت أكسفورد: «نزل الرجل الآخر من سيارته وطلب مني استرداد كل المسروقات، وشعرت بالسعادة لأني استعيد البضائع، كان هناك على الأقل 3 أشخاص واقفين ويشجعوني لما فعلت، لأن تلك الجرائم تقع نحو 4 أو 5 مرات يومياً».
وقالت ليلي أكسفورد: إنها وزميلها تعرضا للفصل من عملهما، على الرغم من استعادة عربة التسوق ومسحوق الغسيل، وهو ما اضطرها للتقدم بطلب إلى الحكومة للحصول على مساعدة البطالة، لأنها أم لطفلين وتكافح من أجل دفع إيجار منزلها.
من جانبه، أوضح مايك جيليتش، مستشار إدارة المخاطر، أن الأرجح في قرار فصل ليلي أكسفورد وزميلها، هو أن الإدارة رأت أنهما عرضا حياتهما للخطر، وفي حال إصابة أو وفاة أي موظف، تضطر الشركات لدفع مبالغ طائلة لتعويض عائلته.

https://tinyurl.com/33ekrc3j

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى