أخبارأخبار الإمارات

أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024

Ecwid by Lightspeed

تستضيف أبوظبي «المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية» 2024 (AVPN Global Conference 2024) من 23 إلى 25 إبريل. ويعقد المؤتمر للمرة الأولى في منطقة غرب آسيا، ويجمع أكبر شبكة للمستثمرين الاجتماعيين في آسيا في منطقة غرب القارة.

يجمع المؤتمر 1500 من قادة الاستثمارات الاجتماعية من مختلف أنحاء العالم تحت شعار «آسيا واحدة، مستقبل واحد»، لعقد الشراكات وتقديم الابتكارات واستقطاب التمويل الجديد اللازم لتحقيق التأثير الاجتماعي المستدام في آسيا، ويقدم فرصة للمؤسسات العاملة في الاستثمارات الاجتماعية، للاطلاع على أفضل الممارسات والتواصل والتعاون لمصلحة آسيا، وتجاوز التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الملحة فيها.

وقالت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية «تدرك دولة الإمارات أن التحديات العالمية تتطلب حلولاً مشتركة. وتعكس استضافتنا للمؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024 التزامنا ببناء مستقبل أفضل للجميع، بالعمل المشترك والابتكار والاستثمار المستدام، ونتطلع إلى تحفيز التقدم وعقد الشراكات الجديدة نحو أهدافنا التنموية المشتركة، بتسخير مكانة أبوظبي الرائدة وقدرتها على توحيد صفوف مختلف الجهات الفاعلة. ومؤتمر هذا العام سيكون الأشمل مقارنة بالدورات السابقة، حيث يربط بين شمال آسيا وجنوبها وشرقها وغربها، ليعكس إمكانات أبوظبي والشبكة الآسيوية للأعمال الإنسانية، وقدرتها على توحيد الجهود في القارة، باستقطاب المؤتمر للمستثمرين وأصحاب الأعمال الخيرية والشركات وصناع السياسات والباحثين، ورجال الأعمال والمنظمات العالمية المؤثرة العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي، وجميع المناطق شرقاً حتى أستراليا ونيوزيلندا».

فيما قالت ناينا سوبروال باترا، الرئيسة التنفيذية للشبكة الآسيوية للأعمال الإنسانية «باقتراب الموعد النهائي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، تظل فجوة التمويل البالغة 1.5 تريليون دولار في آسيا عقبة واضحة، وتتفاقم الأزمة في ظل التحديات الراهنة التي تواجهها المنطقة. ورغم ذلك، يشهد العمل الإنساني والخيري تطورات واعدة في آسيا، حيث ارتقى الكثير من الأطراف المعنية الجدد إلى مستوى التحدي المتمثل في معالجة القضايا الأكثر إلحاحاً في المنطقة».

وتتضمن المؤتمر محاور عدة تشمل دور المستثمرين المؤثرين في الوصول إلى الحياد الكربوني، وتحفيز التحول نحو الطاقة النظيفة بالتمويل المختلط، وتسخير الذكاء الاصطناعي للإسهام في المجالات الخيرية، والتأثير بتمكين الشباب. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى