محطات

لوحة لفيروز بمعرض في لندن

amazon.ae

القاهرة: حسام عباس

وقع اختيار معرض ساتشي في تشيلسي بلندن على عدد من اللوحات الفنية لنخبة من الرسامين العرب وذلك بهدف عرضها وطرح بعضها للمزاد العلني في قلب مدينة الضباب ضمن فعاليات معرض «كنوز».

كان الرسام اللبناني جاد زيتوني من أبرز الفنانين المدعوين من قبل المعرض بواسطة رائدة الأعمال زينب الفرحان، وقد تم اختيار لوحته للفنانة اللبنانية الشهيرة فيروز للعرض، إضافة إلى لوحة أخرى رسمها للفنان المتعدد المواهب جاد شويري كشخصية فنية لبنانية معاصرة تجريبية ومختلفة تماماً عن شخصية فيروز التي هي الرمز والوجدان وجامعة الذاكرة الموسيقية اللبنانية على حد تعبير زيتوني خلال ندوة أقيمت في المعرض المذكور، ولفت زيتوني إلى أن لكليهما أثراً مختلفاً على الثقافة الشعبية وعليه بالذات.

حضر النجم اللبناني جاد شويري فعليات معرض &saatchi saatchi وأعرب عن سعادته المطلقة باختياره رغم صغر مسيرته مقارنة بأيقونة كبيرة مثل السيدة فيروز، كما عرض أيضاً مصمم المجوهرات اللبناني العالمي «معوض» حقيبة مرصعة بالألماس بهرت الحضور بدقتها وجمالها.

كما استقطب المعرض العديد من الوجوه الإعلامية والفنية العربية والأوروبية، ونجح في جمع مبالغ طائلة لأعمال خيرية من خلال المزاد العلني في الفعالية.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى