محطات

«حارس النيل».. قطار مصري | صحيفة الخليج

amazon.ae

القاهرة:«الخليج»

وقعت وزارة النقل في مصر اتفاقية مع إيطاليا لإطلاق «حارس النيل»، وهو قطار سياحي فاخر، يعد الأول من نوعه في مصر.

وفد تم توقيع مشروع هذا القطار بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة «أرسينال» الإيطالية، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، المنعقد حالياً في القاهرة.

وتعد هذه الاتفاقية، بحسب ما أعلنته الوزارة واحدة من عدة اتفاقيات تستهدف التوسع في وسائل النقل الأخضر الصديقة للبيئة في مصر.

وصرح الفريق كامل الوزير، وزير النقل المصري أن مشروع «قطار حارس النيل»، يعد قطاراً سياحياً فاخراً، سيمثل استكمالاً لدعم أسطول الوحدات المتحركة بهيئة السكة الحديد، بمختلف أنواع القطارات، لافتاً إلى أن هذا القطار سيكون بتصميم داخلي وخارجي يعكس الالتزام بالمواصفات العالمية.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأوضح أن القطار يتكون من 15 عربة، و40 كابينة، مقسمة إلى ثلاث فئات مختلفة، بسعة إجمالية 80 راكباً، ما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار.

وقال إن القطار سيكون مزيجاً بين الترفيه والرفاهية والفخامة، وتجربة فريدة للزائرين، من خلال التنقل بين المدن المصرية، برفاهية وأريحية كبيرة، بفضل الخدمات المزودة بالقطار.

وأكد الوزير أن هذا القطار سيكون له تأثير إيجابي مميز على القطاع السياحي، والسائحين للتعرف إلى تاريخ مصر المتنوع والاستمتاع بالأماكن السياحية الرائعة والمعالم الموجودة بمصر، من خلال قطار فاخر به كل وسائل الراحة والرفاهية.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذا القطار الفاخر على نفقة الشركة الإيطالية، حيث يضم عربات مجددة على أعلى مستوى من الرفاهية، بما يتوافق مع المعايير المصرية والعالمية.

ومن المخطط أن تستغرق رحلة القطار ثلاثة أيام وليلتين، يخوض فيها الركاب تجربة مميزة من القاهرة، وصولاً إلى الأقصر وأسوان جنوب مصر.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى