Connect with us

أخبار

مركز جمعة الماجد ينظم دورة في الذكاء الاصطناعي

دبي: «الخليج»

نظم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي، بالتعاون مع مركز السيهاتي للتبادل الثقافي في لندن، دورة بعنوان «تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة الموارد البشرية» والتي عقدت على مدى يومين في المدة من 3 إلى 4 مايو، وقدمتها الدكتورة هالة فوزي المنياوي، استشارية ومدربة في التنمية البشرية، وشارك فيها 27 متدرباً ومتدربة من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.

هدفت الدورة إلى تسليط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الحياة البشرية وخدمة الإنسان ومساعدته بكافة مهامه وبشتى المجالات من خلال بناء أجهزة رقمية حاسوبية قادرة على القيام بمهام مشابهة ومحاكية لمهام البشر وبذكاء عال.

Advertisement

تناولت الدورة مواضيع عدة من أبرزها: مفهوم الذكاء الاصطناعي، متطلباته وأسس تطبيقه في التدريب، وتطبيقات وأسس الذكاء الاصطناعي في العمل الإداري، والذكاء الاصطناعي في مختلف جوانب الموارد البشرية، وأهداف تطبيق استراتيجيات الذكاء الاصطناعي في الدول المتقدمة، وخطوات تطوير البنية التحتية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وقالت الدكتورة هالة المنياوي في الدورة «إن من المهم جداً في العصر الحاضر ومواكبة الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية، أن نتطرق إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة الموارد البشرية من خلال التحول الرقمي الذي بدأ منذ الثورة الصناعية الثالثة».

وفي ختام الدورة قام الدكتور محمد كامل جاد، مدير عام المركز، بتسليم شهادة شكر وتقدير للدكتورة هالة المنياوي على دورها الفاعل في إنجاح الدورة، كما قام أيضاً بتسليم المشاركين في الدورة الشهادات.

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via