Connect with us

Hi, what are you looking for?

أخبار الإمارات

الاتحاد الألماني للجودو ينتقد توصية “الأولمبية الدولية” بعودة الروس

أعرب الاتحاد الألماني للجودو عن انتقاده الواضح لنهج اللجنة الأولمبية الدولية، بعد المناقشة المطولة لإعادة إشراك الرياضيين من روسيا وبيلاروس في بطولة كأس العالم.

وقال فرانك دويتش المتحدث عن الاتحاد الألماني: “المشكلة الكبيرة هي القرار غير الواضح للجنة الأولمبية الدولية”.

وانتقد دويتش اللجنة الأولمبية الدولية على توصيتها بالسماح للاعبي روسيا وبيلاروس بالمشاركة كلاعبين محايدين، قائلا إن اللجنة بذلك “نقلت المسؤولية”.

ويرى دويتش أنه توجد مشكلة في عدم صدور بيان واضح بشأن المشاركة المحتملة لرياضيي روسيا وبيلاروس في دورة الألعاب الأولمبية القادمة المقررة في باريس العام المقبل.

وقال دويتش: “هذه صعوبة كبيرة في الجودو مع طول مرحلة التأهل للأولمبياد” في إشارة إلى أن نقاط التأهل للأولمبياد يتم حصدها على مدار عامين، وأن تعامل الاتحادات الرياضية الدولية مع قرار اللجنة الأولمبية الدولية يختلف من رياضة لأخرى.

ومع انطلاق فعاليات بطولة العالم للجودو في قطر غدا الأحد، يستطيع لاعبو روسيا وبيلاروس حصد نقاط مهمة في مسار التأهل الأولمبي.

وكان الاتحاد الدولي للجودو قرر الأسبوع الماضي السماح للاعبي روسيا وبيلاروس بالمشاركة في البطولة طبقا لشروط معينة، وتسبب هذا في بعض الانتقادات، وأعلنت أوكرانيا مقاطعتها للبطولة.

وقال دويتش: “موقفنا هو موقف الرياضة الألمانية بأكملها. كنا نود لو رأينا وضعا مختلفا بعدم السماح لرياضيي روسيا وبيلاروس، ليكون هذا بداية رسالة ضد هذه الحرب العدوانية”.

وأوضح دويتش أن مقاطعة البطولة أو عدم خوض النزالات ضد لاعبي روسيا ليس خيارا مطروحا للمنتخب الألماني.

وقال: “الرياضيون يودون ممارسة رياضتهم ، حتى لو أدانوا الحرب. استعدوا لفترة طويلة ويعملون على تحقيق الهدف الكبير وهو بلوغ الأولمبياد”.

المصدر: الإمارات اليوم

Advertisement. Scroll to continue reading.
Comments

ربما يعجبك أيضا

أخبار

Facebook Twitter Pinterest LinkedIn WhatsApp دعا المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، جميع الأفراد إلى تحري الدقة والمصداقية عند تداول المنشورات، والتحقق من مصادرها الرسمية، وعدم...

أخبار

Facebook Twitter Pinterest LinkedIn WhatsApp رأس الخيمة – وامأدى الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني رئيس مجلس إدارة...

التغذية الصحية

Facebook Twitter Pinterest LinkedIn WhatsAppكشفت دراسة حديثة أجراها باحثون برازيليون من الجامعة التكنولوجية الفيدرالية في بارانا، أن بقايا القهوة فعالة في امتصاص البنتازون، المبيد...

محطات

Facebook Twitter Pinterest LinkedIn WhatsApp لندن – أ ف ب لا يعتزم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الذي يلتقي، الثلاثاء، نظيره اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس،...

Advertisement
Share via