Connect with us

أخبار

جامعة الشارقة تنظم اليوم المفتوح لطلبة الثانوية العامة

عادي

يستهدف 5000 طالب وطالبة من 72 مدرسة

Advertisement

الشارقة: «الخليج»
افتتح الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي فعاليات اليوم المفتوح الثالث عشر لطلبة المرحلة الثانوية من المدارس الحكومية والخاصة وأولياء الأمور، والذي عملت على تنظيمه إدارة التسويق واستقطاب الطلبة ليستمر على مدى أربعة أيام، وذلك بهدف التعريف بالبرامج الأكاديمية والتخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة بمختلف كلياتها، وعرض متطلبات التسجيل والقبول والخطط الدراسية والأنشطة العلمية والفرص الوظيفية المتاحة والخدمات التي تقدمها الإدارات والمراكز في جامعة الشارقة لطلبتها.
وأكد مدير الجامعة خلال جولته في أجنحة الكليات أن هذا اليوم يعد فرصة فريدة لخريجي الثانوية للاطلاع على التجارب والإمكانات التعليمية وهم على أعتاب الالتحاق بالجامعة، كما أكد سعي الجامعة إلى استقطاب الطلبة المتميزين لتعزيز توجهاتهم العلمية من خلال برامجها الأكاديمية الحديثة التي تواكب متطلبات أسواق العمل، مشيراً إلى حرص الجامعة على تلبية احتياجات الطلبة وتنمية مهاراتهم وصقل شخصياتهم.
من جانبها أوضحت الدكتورة نادية فرحات، مديرة إدارة التسويق واستقطاب الطلبة، أن اليوم المفتوح يستهدف زيارة أكثر من 5000 طالب وطالبة من 72 مدرسة حكومية وخاصة قائمة بإمارات الدولة، حيث عرضت كل كلية الخدمات التي تقدمها والتخصصات الأكاديمية المتاحة، وتم تخصيص يوم السبت لأولياء الامور للتعرف مع أبنائهم الطلبة على الجامعة والإجابة عن استفساراتهم.
فيما أشاد الطلبة بمستوى تنظيم اليوم المفتوح الذي وصفوه بأنه يتيح الفرص للالتقاء مع الموظفين المختصين والأساتذة بمختلف التخصصات وتحديد مسيرتهم الدراسية الجامعية بما يتناسب مع ميولهم وشغفهم. وقد تجول الطلبة في الحرم الجامعي للاطلاع على مختلف المرافق والأقسام العلمية والقاعات الدراسية والمختبرات والمراكز البحثية.
حضر الافتتاح الأستاذ الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، وعدد من عمداء الكليات ومديري المراكز والإدارات ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

https://tinyurl.com/y7w8ndak

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via