Connect with us

أخبار

محمد بن حمد يطلع على مشاريع «الإمارات للتعليم المدرسي»

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة دور المؤسسات التعليمية في صقل مهارات الدارسين وتمكينهم، تمهيداً لانخراطهم في سوق العمل ومساهمتهم الفاعلة في بناء الوطن ودعم تنميته المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، في قصر الرميلة، المهندس محمد القاسم مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، والوفد المرافق له.

أشار سموه إلى اهتمام ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، سير العملية التعليمية بالإمارة، وتقديم جميع أشكال الدعم الذي يلبّي متطلبات إنجاح أدوارها، بما يسهم في الارتقاء بقطاع التعليم بالدولة وتعزيز مؤشراته التنافسية عالمياً.

Advertisement

واستمع سموه خلال اللقاء إلى أهم الإحصائيات المتعلقة بقطاع التعليم في الإمارة، واطلع سموه على المبادرات التعليمية للمؤسسة، وسير العمل في تنفيذ مشاريع المجمعات المدرسية الجديدة قيد الإنشاء في عدد من مناطق الفجيرة، ودورها المباشر في دعم العملية التعليمية وزيادة التحصيل الدراسي لدى الطلبة.

وشدّد سموه على أهمية دراسة احتياجات سوق العمل ومواءمتها مع متطلبات التعليم المدرسي من خلال برامج التدريب والتوعية والتثقيف وصقل مهارات الطلبة، ووجّه سموه بالتنسيق وتفعيل الشراكات مع الجهات ذات العلاقة والاختصاص.

من جانبه تقدّم المهندس محمد القاسم والوفد المرافق بالشكر والتقدير إلى سمو ولي عهد الفجيرة على دعم سموه للتعليم في الإمارة، ومتابعته مشاريع المؤسسة ومبادراتها في هذا القطاع الحيوي. (وام)

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via