Connect with us

أخبار

«بلدية دبي» تنجز 2000 فحص بموسم القرية العالمية

دبي: «الخليج»

أعلنت بلدية دبي أن مختبرها المتنقل لفحوصات الأغذية أنجز 2072 فحصاً وتحليلاً لعدد 518 عينة غذائية، خلال موسم القرية العالمية في دبي، بين أكتوبر/تشرين الأول 2022 وإبريل/نيسان 2023؛ بهدف التأكد من جودة وسلامة المُنتجات الغذائية بمواقع الفعاليات التي تُقام في الإمارة.

ويأتي ذلك في إطار جهود البلدية لضمان مطابقة المنتجات والمواد الغذائية للمواصفات القياسية المعتمدة في إمارة دبي، وحرصها على توفير منظومة صحة وسلامة غذائية آمنة، بما يعزّز من جودة الحياة لسكان دبي وزوارها على حدٍّ سواء.

Advertisement

ويوظّف المختبر المتنقّل لفحوصات الأغذية، أحد المشاريع النوعية لمختبر دبي المركزي التابع للبلدية، التقنيات الحديثة والمتطورة والسريعة التي تساعد على القيام بالفحوصات الميكروبيولوجية للمواد الغذائية، وإصدار نتائج سريعة عالية الدقة، إضافةً إلى التأكّد من مطابقة المنتجات الغذائية للمواصفات المُعتمدة.

ومن جانب آخر، أجرت بلدية دبي خلال شهر رمضان المبارك، حملات وجولات رقابية وتفتيشية لأخذ عيّنات من المنتجات الغذائية التي يكثر تداولها خلال رمضان، كجزء رئيسي من مهامها في الرقابة المستمرة، وإجراء التحليلات والفحوص.

وهدفت الحملات لضمان أفضل مستويات سلامة الغذاء، والصحة والسلامة العامة لجميع المستهلكين في دبي، والحدّ من عمليات التضليل والغش التجاري، إضافةً إلى توعية المستهلكين بأهمية الاطلاع على بطاقات البيان للمنتجات المعبأة، والتواصل مع الجهات الرقابية في حال الشك بها.

Advertisement

وتركزت حملات سلامة الغذاء على محلات بيع التجزئة ومنافذ البيع في المراكز التجارية، والتي تشمل التمور والعصائر الرمضانية والمكسرات والحلويات وبعض المجمدات ومنتجات الألبان؛ حيث جرى التحقق من المنتجات الرمضانية المعروضة وكميات العبوات المعبأة مسبقاً في أسواق الإمارة، ومدى مطابقتها لمتطلبات اللائحة الفنية الخاصة بها.

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via