Connect with us

محطات

جامعة نيويورك أبوظبي تستضيف عرض «كورب إيكستريم»

أبوظبي: «الخليج»
يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عرض «كورب إيكستريم» من تصميم رشيد أورمضان، بالتعاون مع مبادرة الرقص المعاصر «دانس ريفلكشن» ومن إنتاج دار «فان كليف آند آربلز» للمجوهرات، وذلك يومي الجمعة والسبت 12 و13 مايو/ أيار الساعة 7:30 مساءً في المسرح الأحمر.
ويسلط عرض «كورب إيكستريم» الضوء على الرغبة في الرقص في الهواء من خلال حركات تحبس الأنفاس تتضمن تسلق الجدار المرتفع والسير على الحبال المشدودة. ويقدم الفنانون ومؤدو الرياضات الجريئة لوحة أدائية من الحركات البهلوانية الراقصة في الجو تنقل للمشاهد الشعور بالخفة من خلال تحدي الجاذبية على ارتفاع عالٍ. ويعتمد مصمم الرقصات رشيد أورمضان على الحركات البهلوانية لتصوير المشاعر التي يحاول عشاق الرياضات الخطرة الوصول إليها في سعيهم لتحدي الجاذبية، وذلك في محاولة لتجسيد شغف الإنسان بتجارب الطيران والانطلاق بحرية.
ويتزامن أداء الراقصين مع عرض مشاهد مصوّرة على جدار التسلّق الشاهق لعدد من المجازفات الجريئة التي أداها عشاق المغامرة في مواقع حقيقية خطرة.
وقال بيل براجن، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: «ينسجم عرض «كورب إيكستريم» مع موضوع هذا الموسم تحت عنوان «قصص»؛ إذ يروي حكايات الأشخاص الذين يمارسون التجارب الخطرة في إطار قصة مستمرة عن حياة الأشخاص الذين يحاولون تحدي الطبيعة وأنفسهم».
وأضاف: «يأتي إدراج عرض «كورب إيكستريم» في برنامج فعاليات المركز أكيداً على التعاون المثمر بينه وبين مبادرة «دانس ريفلكشن». وتلعب المساهمة التنظيمية دوراً محورياً في نجاح عروض الرقص المعاصر؛ مما يتيح لنا فرصاً أوسع للارتقاء بموسم فعالياتنا. ويواصل برنامج الإقامة في المركز مساهمته في تعزيز منظومة الرقص المعاصر في الإمارات، وذلك من خلال إقامة عروض الأداء العامة والمدرسية وورش العمل المخصصة للرقص في دبي وأبوظبي، إضافة إلى الندوات الفنية والجلسات الحوارية».
وقال سيرج لوران، مدير برنامج الرقص والثقافة في «فان كليف آند آربلز»: «تختلف أساليب تصميم الرقصات اختلافاً كبيراً مثل أي نوع آخر من الأشكال الفنية، وتتنوع بين الحركات الرشيقة والرياضية، والحركات الهادفة والعميقة في محاولة لتصوير المشاعر الإنسانية المتعددة. ويرسم الفنانون من خلال حركاتهم في عرض «كورب إيكستريم» لوحة درامية تعكس الرغبة بالعيش في عالم مثالي بعيداً عن حياة الإنسان الملازمة للأرض. وتؤكد المبادرة، من خلال عرضها المميز، التزامها بدعم فنون الرقص والترويج لها وتعليمها باعتبارها من أشكال الفن المذهلة. ويسرنا التعاون مع مركز الفنون لإنجاح رسالته المتمثلة في استقطاب أفضل الفنانين إلى الإمارات».

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via