Connect with us

أخبار

أنور قرقاش يبحث وليندركينج الجهود الدولية لحل الأزمة في اليمن

التقى الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أمس الاثنين، تيموثي ليندركينغ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، وبحث معه آخر التطورات والجهود الدولية لحل الأزمة في اليمن.

وأكد قرقاش خلال اللقاء أهمية الجهود التي تقودها السعودية الشقيقة من أجل إيجاد تسوية سلمية تنهي الأزمة اليمنية وتداعياتها الإنسانية، كما أكد أهمية تكثيف الجهود الدولية في هذا الاتجاه، منوهاً بالدور المهم الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية في هذا السياق.
واستعرض قرقاش الالتزام التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة باستقرار اليمن وازدهاره، ودعم الجهود كافة الرامية إلى إيجاد حل للأزمة اليمنية بما يحقق مصالح الشعب اليمني ويضمن استقرار اليمن.
 وكانت الخارجية الأمريكية، قالت أمس، إن مبعوثها إلى اليمن تيم ليندركينغ بدأ بزيارة إلى الخليج لبحث «هدنة دائمة وسلام شامل» في اليمن. وأضافت على موقعها الإلكتروني: «الولايات المتحدة ملتزمة بدعم حل للصراع اليمني في أقرب وقت ممكن». وتابعت: «نعمل عن قرب مع الأمم المتحدة وشركاء آخرين للبناء على الهدنة الأممية في اليمن، التي وفّرت أطول فترة من الهدوء منذ بدء الحرب، وتمكين اليمنيين من تكوين مستقبل أكثر إشراقاً لبلادهم».
وبحسب الخارجية، سيلتقي ليندركينغ خلال زيارته مسؤولين من دول الخليج وغيرهم من الشركاء الدوليين، حيث سيناقش معهم الخطوات الضرورية لتأمين وقف دائم لإطلاق النار. كما أفادت بأن ليندركينغ سيناقش إطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة، مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين.
وقالت إن مبعوثها سيحث المانحين في المنطقة على تأمين مبلغ ال22 مليون دولار التي أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، الحاجة إليها لإتمام عملية تفريغ صافر لمعالجة جميع التهديدات البيئية المتبقية.
 (وكالات)

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via