Connect with us

أخبار

أربعة آلاف شرطي لنقل أخطر سجين بالإكوادور

غواياكيل – أ ف ب

أعلنت الإكوادور أن نحو أربعة آلاف عنصر بين جنود وشرطيين شاركوا في عملية السبت داخل سجن يُحتجز فيه زعيم أقوى عصابة في البلاد، على خلفية اغتيال مرشح رئاسي، كان اتهمه بتهديده بالقتل.

ودخلت قوات الأمن فجراً في عربات مصفحة إلى السجن رقم 8 في غواياكيل (جنوب غرب)، حيث يحتجز منذ عام 2011 خوسيه أدولفو ماسياس ولقبه «فيتو»، وهو زعيم عصابة «لوس تشونيروس» ذات النفوذ القوي.

Advertisement

ونشرت السلطات صورة أمامية له يبدو فيها واضعاً يديه على رأسه. وبدا في صورة أخرى ممدّداً على الأرض بملابس داخلية مع عشرات السجناء الآخرين. ويتصدر اسم «فيتو» عناوين الصحف في الإكوادور، منذ أن اغتيل الأربعاء المرشح الوسطي للرئاسة فرناندو فيافيسينسيو (59 عاماً).

وكان فيافيسينسيو حل في المرتبة الثانية، بحسب استطلاعات الرأي بين المرشحين للانتخابات الرئاسية التي تجري دورتها الأولى في 20 أغسطس/ آب. وأعلن فيافيسينسيو الأسبوع الماضي أنّه تلقّى وفريق حملته الانتخابية تهديدات بالقتل من زعيم عصابة «لوس تشونيروس» المحكوم عليه بالسجن لمدة 34 عاماً، بتهم قتل واتّجار بالمخدرات.

وفيافيسينسيو صحفي سابق، وكان أجرى تحقيقات بشأن الاتجار بالمخدرات في البلاد.

Advertisement

وأُوقف ستة كولومبيين على خلفية هذه القضية، وقُتل شخص آخر خلال تبادل لإطلاق النار مع حراس المرشح. جدير بالذكر أن عصابات المخدرات نافذة داخل السجون في أنحاء الإكوادور، وقد قُتل أكثر من 430 سجيناً في اشتباكات بين عصابات متناحرة في السجون منذ عام 2021، وقُطعت أطراف العشرات منهم، وأُحرقت جثثهم.

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via