الرئيسية » أخبار » «طوارئ الشارقة» و«الشؤون الإسلامية» يناقشان التدابير الوقائية
أخبار أخبار الإمارات

«طوارئ الشارقة» و«الشؤون الإسلامية» يناقشان التدابير الوقائية

المصدر : صحيفة الخليج

الشارقة: «الخليج»
عقد الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في شرطة الشارقة، صباح أمس الخميس، اجتماعاً تنسيقياً عبر تقنية الاتصال المرئي مع دائرة الشؤون الإسلامية، لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع خلال أداء صلاة الجمعة.
حضر الاجتماع العميد إبراهيم مصبح العاجل نائب مدير عام العمليات الشرطية، والعقيد الدكتور علي بوالزود نائب مدير عام العمليات المركزية، وراشد البيرق مدير الشؤون المالية والإدارية في دائرة الشؤون الإسلامية، وعدد من مديري الإدارات، ورؤساء الأقسام في شرطة الشارقة من ذوي الاختصاص.
وتناول الاجتماع الجهود المبذولة، والتنسيق المستمر في تعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية في مساجد الإمارة، وخاصة خلال أداء صلاة الجمعة للحيلولة دون انتشار كوفيد ـ 19، بما يضمن بث روح الطمأنينة في نفوس أفراد المجتمع.
كما تضمن الاجتماع مناقشة عدد من التحديات منها الوقوف العشوائي أمام المساجد خلال صلاة الجمعة، وما ينتح عنه من تعطيل للحركة المرورية، وإحداث اختناق مروري تنتج عنه شكاوى متكررة من المواطنين والمقيمين، فضلاً عن إعاقة الطريق أمام وصول سيارات الشرطة أو الدفاع المدني أو الإسعاف إلى موقع الحادث في الوقت المناسب.
وأكد الاجتماع مضاعفة جهود الفرق الميدانية المختصة بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في إمارة الشارقة، إلى جانب تكثيف الدوريات عند المساجد لتعزيز أمن الطرق.
ودعا الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات بالشارقة، أفراد المجتمع إلى الالتزام التام بكافة الإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية والتنظيمية الصادرة عن الجهات المختصة في الدولة.