Connect with us

أخبار

«اللجنة الوطنية» تدعو أعضاء الهيئات الانتخابية إلى التسجيل في الهوية الرقمية

دعت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعضاء الهيئات الانتخابية، إلى المسارعة للتسجيل في نظام الهوية الرقمية «UAE PASS»، حتى يتمكنوا من الترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، خلال الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري، أو الإدلاء بأصواتهم خلال عمليات التصويت التي من المقرر أن تنطلق من 4 إلى 7 أكتوبر المقبل.

وأكدت اللجنة، أن عملية تسجيل المرشحين ستتم بصفة أساسية من خلال الرابط (tarashah.uaenec.ae) المتوفر على الموقع الإلكتروني للجنة (www.uaenec.ae)، وعلى التطبيق الذكي (اللجنة الوطنية للانتخابات ـ uaenec)، المتوفر على متجري أبل ستور وجوجل بلاي، مع الحاجة إلى أن يفعّل عضو الهيئة الانتخابية حسابه في الهوية الرقمية قبل البدء في إجراءات التسجيل للترشح.

وأشارت إلى أن تفعيل حساب الهوية الرقمية شرط للدخول إلى رابط تسجيل المرشحين ونظام التصويت الإلكتروني في المراكز الانتخابية وعن بعد.

Advertisement

ولفتت إلى أن الهوية الرقمية توفر تجربة سهلة وسلسة، حيث يمكن إنشاء حساب موثق في أقل من 5 دقائق ودون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمات الحكومية، بعدما كانت عملية التسجيل في التطبيق تتطلب نحو 20 دقيقة وزيارة مركز خدمات لإنجازها.

وأشارت اللجنة إلى أنه يمكن تفعيل الحساب الموثق عبر (UAE Pass) من خلال الدخول إلى الهاتف الذكي وتحميل تطبيق الهوية الرقمية الذي يتوفر عبر نظامي أندرويد وIOS، ثم اختيار التسجيل في الهوية الرقمية، والتي تتطلب مسح بطاقة الهوية الإماراتية وإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم ورقم هاتفه المتحرك، ومن ثم اختيار رقم تعريف شخصي وتفعيل خدمة تكنولوجيا البصمة سواء بصمة اليد أو تكنولوجيا البصمة البيومترية للوجه.

وأشارت إلى أن استخدام الهوية الرقمية خلال المراحل المختلفة لعملية الانتخابات يأتي بهدف التسهيل على أعضاء الهيئات الانتخابية وإتمام مراحل العملية الانتخابية بطريقة شفافة وآمنة وسهلة تحقق أهداف حكومة دولة الإمارات الرامية إلى رقمنة الخدمات.

Advertisement

وحثت اللجنة أعضاء الهيئات الانتخابية على التواصل مع مكتب مساعدة الهوية الرقمية على الرقم (600561111)، في حال واجهتهم أي تحديات أثناء التسجيل من أجل إتمام الإجراءات.

وكانت اللجنة، أعلنت عن الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، حيث يجري فتح باب الترشح في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس على أن تعلن قوائم المرشحين الأولية في 25 أغسطس، تليها مباشرة فترة تقديم الطعون والتي تستمر لثلاثة أيام، على أن يتم الرد على كافة الطعون خلال الفترة من تاريخ 29 إلى 31 أغسطس، وإعلان قائمة المرشحين النهائية في 2 سبتمبر، وتبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين في 11 سبتمبر، وأن يكون آخر موعد لانسحاب المرشحين هو 26 سبتمبر.

وينطلق التصويت المبكر يوم 4 أكتوبر لمدة يومين، من خلال نظام التصويت الهجين في مراكز الانتخاب المحددة وعن بُعد عبر الإنترنت، على أن يُخصص 6 أكتوبر للتصويت المبكر عن بُعد فقط، فيما سيكون 7 أكتوبر هو يوم الانتخاب الرئيسي في جميع مقار مراكز الانتخاب. (وام)

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via