Connect with us

أخبار الإمارات

حملات للوقاية من الإنهاك الحراري في المنطقة الوسطى

بدأت هيئة تطوير معايير العمل أمس حملات الوقاية من الإنهاك الحراري في المنطقة الوسطى انطلاقاً من منطقة الذيد وذلك ضمن حملات التوعية المتواصلة من الإنهاك الحراري والتي بدأتها الهيئة في 15 يونيو المنصرم وتستمر حتى 15 سبتمبر المقبل.

وقامت فرق عمل الهيئة بزيارات تفقدية للعمال في مواقع عملهم في منطقة الذيد لتوعيتهم بمخاطر الإنهاك الحراري وسبل الوقاية منه، والتأكيد على ضرورة عدم تعرض العمال للشمس المباشرة والالتزام بعدم العمل ظهراً، للحفاظ على سلامتهم من الإنهاك الحراري، وتوعيتهم بالإجراءات الاحترازية ومخاطر الإنهاك الحراري الناتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، وتوزيع الكتيبات الإرشادية والهدايا.

Advertisement

وثمنت الهيئة في تصريح بهذه المناسبة قرار حظر العمل وقت الظهيرة والأعمال التي تؤدى تحت الشمس وفي الأماكن المكشوفة من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر وذلك حتى 15 سبتمبر حفاظاً على سلامة العمال ولحمايتهم من حرارة الصيف المرتفعة ولتوفير بيئة عمل ملائمة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية. وقالت بأن هدف هذه الحملات هو المساهمة في توعية العمال بمعايير السلامة وكيفية التغلب على الحرارة المرتفعة والالتزام بتطبيق قانون حظر العمل خلال فترة الظهيرة وتأمين الحماية لهم.

المصدر: الإمارات اليوم

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via