Connect with us

محطات

فيديو | انتشال أجزاء من حطام الغواصة تيتان

نجح خفر السواحل الكندي في استخراج أجزاء من حطام غواصة تيتان التي انفجرت في قاع المحيط الأطلسي أثناء محاولتها الوصول إلى السفينة تيتانيك قبل 10 أيام.
واستخرج الغواصون، الأربعاء، قطعاً معدنية ضخمة لحطام الغواصة، من بينها الأنف ذو الكوة الذي كان معدّاً ليشاهد الركاب الخمسة، بقايا السفينة تيتانيك من خلاله.
وتضمنت البقايا المستخرجة من الغواصة الصغيرة، قطعاً من المعدن المنبعج بجانب جسم آخر مملوء بالكابلات وعدد من القطع الميكانيكية الأخرى، وغطّتها السلطات الكندية بالمشمع الكبير ونقلتها لفحصها ومعرفة المزيد عن أسباب انفجار الغواصة التي كان على متنها 5 ركاب.

وأشارت صحيفة جارديان إلى أن بعض القطع التي تم سحبها، تعود لأجزاء من الغطاء الخارجي للغواصة وإطار الهبوط الخاص بها، والتي ورد أنها كانت من بين القطع الأولى من حطام تيتان التي تم اكتشافها، كما تم استرداد قطعة دائرية كبيرة، تشبه الجزء الموجود في الطرف الخلفي من الهيكل، وقطعة أخرى تشبه الهوائيات البارزة من قمة الغواصة المنكوبة.
وجاء اكتشاف الحطام بعد عشرة أيام من اختفاء الغواصة تيتان المنكوبة، خلال رحلة سياحية تديرها شركة أوشن جيت إكسبديشنز، والتي تأكد يوم الخميس الماضي تعرضها لانفجار داخلي أسفر عن وفاة ركابها الخمسة، وهو الحادث الذي فتحت السلطات الأمريكية تحقيقاً فيه بالتعاون مع الحكومة الكندية.

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via