Connect with us

أخبار

ترامب يُظهر إعجابه بالتجربة الصينية في التعامل مع تجار المخدرات

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن مشروعه لوضع قانون ينص على إعدام تجار المخدرات، وأظهر إعجابه بالصين في التعامل مع تجار المخدرات.
وأوضح أنها كانت غارقة في المخدرات، لكن وجود العقوبات الصارمة مثل الإعدام أوقف انتشارها، مشيراً في مقابلة تلفزيونية أنه وضع ضمن خططه في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المقبلة فرض العقوبات الصارمة للحد من انتشار المخدرات في الولايات المتحدة.
وفسر الأمر بأن تاجر المخدرات قد يتسبب في وفاة 500 شخص على الأقل بسبب أعماله الإجرامية، وهو أمر بالتأكيد يستوجب إعدامه للضرر الكبير الذي أحدثه.
وأضاف دونالد ترامب أنه سأل الرئيس الصيني شي جين بينج عن مواجهته أي مشكلة مع المخدرات في الصين ليجيبه نافياً، بسبب سرعة المحاكمات القضائية، ووجود عقوبة الإعدام لتجارة المخدرات في الصين، وهو ما ساعده على وقف انتشارها.
وأكد أن الصين كانت قبل 150 عاماً غارقة في المخدرات، وأن الدول الأخرى المجاورة لها كانت تتفوق عليها اقتصادياً وعسكرياً، لكن مع فرض المحاكمات السريعة والعقوبات الجنائية الصارمة تمكنت من القضاء على تجارة الممنوعات، وأصبحت من الدول الكبرى حالياً.
وأشار إلى أن مخدر الفينتانيل المنتشر بكثرة في الولايات المتحدة حالياً يأتي من الصين عن طريق المكسيك، لكنه غير متداول فيها بفضل وجود عقوبة إعدام تجار المخدرات.
وفوجئ ترامب بسؤال من المحاور الذي ذكّره بقراره السابق أثناء فترته الرئاسية بالعفو عن عدد من المجرمين وإدخالهم في برامج لإعادة التأهيل، وكان من بينهم تجار للمخدرات، وسأله عمن كان يراهم يستحقون فرصة ثانية، قد يتم إعدامهم وفقاً للقانون الذي يرغب في فرضه.
ارتبك الرئيس الأمريكي السابق قليلًا، ثم أوضح أن الأحكام القضائية مرتبطة بحجم الضرر الذي يحدثه المتورط، وأن مجرد معرفة الجميع بوجود عقوبة الإعدام سيبعد الكثير من المجرمين عن تجارة المخدرات.

https://tinyurl.com/mtkbyvkb

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via