Connect with us

Hi, what are you looking for?

محطات

صينية توثق نهايتها.. أرادت فقدان الوزن فخسرت حياتها

#image_title

فقدت إحدى المؤثرات على موقع تيك توك في الصين حياتها، أثناء حضورها معسكراً مكثفاً لفقدان الوزن، الأمر الذي أثار غضباً واسعاً في البلاد.

ودفعت وفاة المؤثرة الصينية«سيهوها» Cuihua، البالغة من العمر 21 عاماً، وسائل الإعلام الحكومية للتحذير من مخاطر السلامة التي تنطوي عليها معسكرات إنقاص الوزن، وكذلك تجدد المخاوف بشأن الضغوط التي تتعرض لها النساء للتوافق مع معايير الجمال السائدة، وفقا لشبكة «CNN».

وكانت سيهوها تحاول خسارة أكثر من نصف وزنها، وتوثق ذلك في فيديوهات عبر Douyin، النسخة الصينية من تيك توك، حيث نشرت مؤخراً عدة مقاطع لنفسها وهي تخضع لتدريبات مكثفة، حيث تركض وترفع الأثقال، وقالت إنها كانت تزن 156 كيلوغراماً، وكانت تحاول خسارة 100 كيلوغرام.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وانضمت الفتاة إلى العديد من معسكرات إنقاص الوزن في مدن مختلفة، حيث فقدت أكثر من 27 كيلوغراماً في الشهرين السابقين على موتها، وحضرت معسكرها الأخير في مقاطعة شنشي قبل يومين فقط من وفاتها.

الفتاة وثقت رحلتها في خسارة الوزن في فيديوهات، لتكون مصدر إلهام لمتابعيها، لكنها ماتت في خلال أحد التدريبات في المعسكر، ما أثار جدلاً حول مجتمع المؤثرين على الشبكات الاجتماعية.

وتلقت عائلة المؤثرة تعويضاً من المعسكر، بينما فتحت السلطات المحلية تحقيقاً بالحادث للتأكد من براءة المعسكر أو تورطه، لا سيما أن الراحلة كانت روجت للوجبات المغذية والراحة والتمارين الرياضية التي قدمت لها مع التمارين الرياضية المكثفة.

ومنذ ذلك الحين، أُزيلَت مقاطع الفيديو الخاصة بتدريب المؤثرة من حساب المعسكر وحُذفت الصور. وكثَّفت وسائل الإعلام الحكومية الرقابة على المؤثرين، بعد تكرار مآس من هذا النوع، بسبب التحديات على تطبيقات التواصل.

Advertisement. Scroll to continue reading.

المصدر: صحيفة الخليج

Comments

ربما يعجبك أيضا

أخبار

Facebook Twitter Pinterest LinkedIn WhatsApp دعا المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، جميع الأفراد إلى تحري الدقة والمصداقية عند تداول المنشورات، والتحقق من مصادرها الرسمية، وعدم...

أخبار

Facebook Twitter Pinterest LinkedIn WhatsApp رأس الخيمة – وامأدى الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني رئيس مجلس إدارة...

التغذية الصحية

Facebook Twitter Pinterest LinkedIn WhatsAppكشفت دراسة حديثة أجراها باحثون برازيليون من الجامعة التكنولوجية الفيدرالية في بارانا، أن بقايا القهوة فعالة في امتصاص البنتازون، المبيد...

محطات

Facebook Twitter Pinterest LinkedIn WhatsApp لندن – أ ف ب لا يعتزم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الذي يلتقي، الثلاثاء، نظيره اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس،...

Advertisement
Share via