Connect with us

محطات

فيديو|معالم أبوظبي تتألق بالأزرق احتفالاً بـ«سي وورلد ياس أبوظبي»

احتفالاً بالافتتاح الرسمي ﻟ«سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي»، أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط، تألقت أبرز معالم العاصمة أبوظبي وجزيرة ياس باللون الأزرق المميز الذي، إضافة إلى «سي وورلد أبوظبي»، غطّى مجموعة من مرافق الجزيرة البارزة والمدن الترفيهية، بما فيها «عالم فيراري أبوظبي»، و«عالم وارنر براذرز أبوظبي»، و«كلايم أبوظبي»، فضلاً عن فندق «دبليو أبوظبي جزيرة ياس».

وتوشحت بهذه المناسبة العديد من المعالم في مدينة أبوظبي باللون الأزرق مثل «قصر الوطن»، ومباني «مبادلة» وجسر الشيخ زايد، ولؤلؤة الراحة، إضافة إلى «سوق أبوظبي العالمي» في جزيرة المارية، وغيرها من المعالم الأخرى.

وتألق أفق العاصمة أبوظبي باللون الأزرق، احتفاء بالافتتاح الرسمي لـ «سي وورلد أبوظبي»، التي تحكي القصة المبتكرة للمحيط الذي يجمعنا بهدف إبراز الترابط الوثيق بين الحياة على الأرض وفي المحيطات، لتشكل مصدر إلهام للحفاظ على الحياة على كوكبنا، ويأتي افتتاح المدينة الترفيهية للأحياء البحرية بالتزامن مع «عام الاستدامة» الذي أعلنت عنه دولة الإمارات العربية المتحدة.

Advertisement

وستوفر «سي وورلد أبوظبي» لضيوفها تجارب غامرة ستتيح لهم التعرف عن قرب إلى المحيطات والأحياء البحرية، والاستمتاع بباقة واسعة من التجارب العائلية ضمن ثمانية عوالم ترفيهية غامرة، تتميز كل منها بألعاب، وعروض تعليمية، وتجارب للتفاعل عن قرب مع الحيوانات البحرية، وجولات ترفيهية مُلهمة، إلى جانب أفضل تجارب الطعام والتسوق الحصرية، تحت سقف واحد.

وستكون «سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي» أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في المنطقة، التي تروي قصة المحيط يجمعنا لإبراز الترابط الوثيق بين الحياة على الأرض وفي المحيطات، وتمثل مصدر إلهام للحفاظ على الحياة على كوكبنا.

وتوفر «سي وورلد أبوظبي» للضيوف أفضل التجارب للتفاعل مع الحيوانات البحرية ضمن ثمانية عوالم فريدة، تضم كل منها مرافق وجولات متميزة وتجارب للتفاعل مع الحيوانات البحرية، وعروضاً تعليمية وجولات ترفيهية مُلهمة، فضلاً عن أشهى تجارب الطعام والتسوق الحصرية.

Advertisement

وتلتزم «سي وورلد أبوظبي» بتوفير أعلى معايير الرفق بالحيوان بناء على أفضل الممارسات التي وضعتها منظمات رعاية الحيوان المعترف بها دولياً. لقد تم تصميم بيئة طبيعية للحيوانات في «سي وورلد أبوظبي» خصيصاً باستخدام أحدث التقنيات ونهج يركز على رعايتها. ويكرس فريق «سي وورلد أبوظبي» من الأطباء والعلماء والمتخصصين حياتهم لرعاية الحيوانات وإلهام الجيل القادم لحماية المحيط.

وسوف تحتضن «سي وورلد أبوظبي» أيضاً مركز «ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ أبوظبي»، وهو أول مركز متخصص بأبحاث وعمليات إنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الحياة البحرية إلى بيئتها الطبيعية في المنطقة. ويعمل المركز كمرفق متقدم لعلوم الحياة البحرية، ومساهم رئيسي في جهود الحفاظ عليها في المنطقة، وخارجها. ويهدف «ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ» إلى البناء على الإرث العريق الذي تتمتع به «سي وورلد» التي تعتبر من أكبر المؤسسات المعنية بإنقاذ الأحياء البحرية في العالم، وتسخير معرفتها الواسعة وخبرتها الطويلة التي تمتد لأكثر من 60 عاماً في رعاية الحيوانات والإنقاذ وإعادة التأهيل والدراسات البحثية والعلمية لتعزيز جهود الحفاظ على الأحياء البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وتم تطوير «سي وورلد أبوظبي» من قبل ميرال، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي، بالشراكة مع «سي وورلد باركس آند إنترتنيمنت»، لتكون أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية تحمل علامة «سي وورلد» يتم تأسيسها خارج الولايات المتحدة الأمريكية منذ 30 عاماً. وستتولى «ميرال إكسبيرينسز» تشغيل وإدارة المدينة عند افتتاحها، وهي شركة تابعة لميرال، والمشغل الرائد لنخبة من المدن والمرافق الترفيهية والثقافية العالمية.

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via