Connect with us

أخبار الإمارات

شرطي أسترالي يستخدم مسدساً صاعقاً ضد تسعينية في دار للمسنين

أعلنت مسؤولة في الشرطة الأسترالية، أمس، عن عدم وجود توجه لدى المؤسسة الأمنية إلى نشر صور التُقطت بواسطة كاميرا مثبتة على جسم شرطي استخدم مسدساً صاعقاً ضد امرأة تبلغ 95 عاماً تعاني الخرف.

وترقد المرأة المسنة، واسمها كلير نولاند، بالمستشفى في حالة حرجة، بعد ثلاثة أيام على تعرّضها للصعق الكهربائي أثناء تدخل للشرطة في دار للمسنين، في حادثة أثارت صدمة في أستراليا، واحتلت صدارة العناوين في مؤسسات إعلامية عالمية.

وكان شرطيون استدعوا (الأربعاء) إلى دار للمسنين في ولاية نيو ساوث ويلز، لكبح جماح امرأة «مسلحة بسكين»، على ما أعلنت الشرطة في بيان.

Advertisement

وأكد عناصر الشرطة أنهم حضّوا نولاند على ترك السكين، لكنها اتجهت نحوهم «بخُطى بطيئة» متكئة على جهاز للمساعدة على المشي، ما دفع أحد العناصر إلى استخدام مسدسه الصاعق ضدها.

ورداً على سؤال خلال مؤتمر صحافي بشأن الدعوات السياسية المطالبة بنشر صور التدخل، قالت مفوضة الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز، كارن ويب: «لا أرى أي سبب يدفعهم للمطالبة برؤية الصور».

وأوضحت ويب بالاستناد إلى «موجبات قانونية» مرتبطة بأجهزة المراقبة، عدم وجود «نية للكشف عن الصور، إلا إذا كان هناك مسار في نهاية (التحقيق) يتيح كشفها».

Advertisement

ولفتت إلى أن التحقيق بشأن استخدام المسدس الصاعق «سيستغرق وقتاً».

وطالب السيناتور الأسترالي، ديفيد شوبريدج، الشرطة بنشر الصور الملتقطة بواسطة الكاميرا المثبتة على جسم الشرطي.

وقال: «يحق للجمهور معرفة ما فعلته الشرطة، وهذا لا يمكن طمسه، من خلال تحقيق خاص تجريه الشرطة بشأن نفسها».

Advertisement

ووعدت ويب بأن يتبع التحقيق «مساراً ملائماً»، على أن تجريه كتيبة مكافحة جرائم القتل في الولاية بإشراف من لجنة معنية بمراقبة سلوك قوات الأمن.

وتواجه نولاند، وهي جدة لـ24 حفيداً و31 ابن حفيد، مصيراً غير واضح، وفق ويب التي أمضت وقتاً مع العائلة في المستشفى، أول من أمس.

المصدر: الإمارات اليوم

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via