Connect with us

أخبار

اتفاقية لتأسيس مركز الفجيرة لطب الكوارث

الفجيرة: محمد الوسيلة

وقّعت جامعة الفجيرة، الخميس، اتفاقية تعاون مع برنامج الإمارات للاستجابة والجاهزية الطبية «جاهزية»، لتأسيس مركز الفجيرة لطب الكوارث، الهادف إلى تطوير وصقل مهارات مزودي الرعاية الصحية في الإمارة، وبناء قدراتها وزيادة جاهزيتها للاستجابة الطبية للكوارث والطوارئ وفق منهج موحد ومعتمد دولياً.

وقّع الاتفاقية عن الجامعة مديرها الدكتور غسان القيمري، وعن «جاهزية» الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء الرئيس التنفيذي ل«جاهزية» رئيس أطباء الإمارات.

Advertisement

وأوضح القيمري، أن الاتفاقية تحدد الأنشطة التعليمية المتعلقة بطب الكوارث والطوارئ، والتي من شأنها رفع كفاءة الكوادر الطبية من خلال ورش العمل والندوات والفعاليات، وتقديم تدريبات سريرية وغير سريرية موجهة لمزودي الرعاية الصحية خاصة الأطباء والكوادر التمريضية وطلبة كلية التمريض بجامعة الفجيرة.

وأضاف أن الاتفاقية تشمل برامج تدريب معتمدة دولياً، وفقاً لأفضل الممارسات حول الاستجابة الطبية المنقذة للأرواح والتعامل مع الصدمات وإدارة الكوارث، بما يضمن التأهيل المستمر لكوادر القطاع الصحي في الفجيرة وتعزيز مهاراتهم الإكلينيكية وتطوير أدائهم المهني.

من جانبه قال الدكتور عادل الشامري: «يسعدنا أن نُطلق هذه الاتفاقية التعليمية والبحثية مع جامعة الفجيرة، لتعزيز النمو والتقدم في القطاع الصحي بالإمارة».

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via