Connect with us

أخبار

30 دقيقة إضافية متاحة لأصحاب الهمم في الامتحان الورقي

عادي

ضمن إجراءات الاختبارات الختامية وضوابطها

Advertisement

دبي:
محمد إبراهيم
اعتمدت «مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي» 6 إجراءات وضوابط لامتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2022 – 2023، للطلبة أصحاب الهمم في جميع مراحل التعليم، إذ منحتهم حق الحصول على 30 دقيقة وقتاً إضافياً في الامتحان الورقي، عند الحاجة. ومن المقرر أن تبدأ في 7 حتى 16يونيو.
وأفادت المؤسسة بأن الإجراءات تتضمن تنفيذ جميع الطلبة أصحاب الهمم، في الصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر، بحسب السياسة المعتمدة للمواد بالحضور الواقعي، فيما تنفذ الامتحانات على طلبة الصفين الثالث والرابع للفئة نفسها «ورقياً وحضورياً».
وقالت ضمن إجراءاتها التي اطلعت «الخليج» على تفاصيلها: إن الطلبة أصحاب الهمم الذين يتبعون خطة تربوية فردية «مواءمة أو تكييف»، يخضعون للامتحان المركزي نفسه والمعدّ لبقية الطلبة مع تطبيق كل المواءمات الواردة في الدليل الارشادي لامتحانات هذه الفئة.
وفي المقابل فإن طلبة الصفوف الثالث حتى الحادي عشر، الذين يتبعون خطة تربوية فردية «تعديل المنهج» يقيّمهم إلكترونياً معلم المادة، بالتنسيق مع معلم التربية الخاصة في المدرسة، بحيث يعدّ الامتحان وفق توصيات الخطة التربوية الفردية، أما طلبة الثاني عشر فينبغي أن يتقدموا للامتحان المركزي المنفذ مع بقية الطلبة، مع توفير الاحتياجات الواردة لكل طالب في الخطة الدراسية الفردية المعتمدة في نظام المنهل.
وشددت المؤسسة على ضرورة تشكيل اللجان الخاصة للطلبة أصحاب الهمم، في حال كانت الخطة التربوية الردية الخاصة تتطلب ذلك. مشيرة إلى أن هناك خيارات متاحة خاصة بالمواءمات لجميع طلبة هذه الفئة، إذ يحق لأصحاب الهمم طلب تعديل نوع الخط وحجمه، وتكبير الصفحة، وزيادة المسافة بين الأحرف، وتعديل حجم الصور وتغير لون الخلفية، فضلاً عن السماح لهم بالدخول إلى نظام «سويفت أسيس»، من دون الحاجة للمتصفح الآمن، وتعطيل المؤقت في السؤال.

https://tinyurl.com/yhhnvaxb

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via