Connect with us

أخبار

قضاء أبوظبي تحتفي بيوم الأسرة العالمي

نظمت دائرة القضاء في أبوظبي، فعاليات توعوية أسرية، بمناسبة يوم الأسرة العالمي، الذي يصادف الخامس عشر من شهر مايو/ أيار؛ وذلك في إطار الجهود الرامية إلى توطيد العلاقات الأسرية، والمحافظة على تماسك وتلاحم المجتمع، من خلال تقديم الاستشارات والمحاضرات التثقيفية، للتعريف بأسس الاستقرار الأسري والمهارات اللازمة، لتجاوز الصعوبات، والحد من الخلافات الزوجية بأساليب ودية مبتكرة.

وقال المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل الدائرة: إن الاحتفال باليوم العالمي للأسرة، يعد فرصة جيدة لتسليط الضوء على أهمية المحافظة على كيان الأسرة، عبر تكثيف المبادرات التوعوية لدائرة القضاء، تنفيذاً لتوجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، باستدامة البرامج الداعمة لتحقيق استقرار الأسرة باعتبارها اللبنة الأساسية لمجتمع مترابط ومتماسك.

وأوضح أن الدائرة تولي أهمية كبرى لهذا الجانب؛ لذا تحرص على تطوير آليات وبرامج التوجيه الأسري، بهدف زيادة نسبة الصلح وإنهاء الخلافات ودياً، إلى جانب تنفيذ الجلسات التوجيهية والمحاضرات والورش التعريفية وإتاحتها عن بُعد لجميع أفراد المجتمع، لضمان توصيل الرسائل التوعوية إلى شريحة واسعة، بما يسهم في الحد من النزاعات والمحافظة على العلاقات الأسرية.

Advertisement

وتضمنت فعاليات الاحتفال بيوم الأسرة العالمي، والتي استمرت على مدار يومين في مركز دلما التجاري، تنظيم جلسات حوارية حول قواعد السعادة وإدارة العلاقات الأسرية؛ إذ ركزت على التعريف بالوسائل التي تساعد على تحقيق السعادة بين أفراد الأسرة، مع اكتساب مهارات التواصل الفعّال، والالتزام بأداء الحقوق والواجبات، فضلاً عن أهمية غرس القيم الصالحة ودورها في مواجهة التحديات والصعوبات.

كما تنوعت البرامج والفعاليات، لتشمل ركن الاستشارات والدردشة الأسرية المقدمة عن طريق الموجهين الأسريين بدائرة القضاء، إلى جانب ركن الأسرة والطفل، والذي تضمن تخصيص عدد من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية والمسابقات للأطفال في أجواء أسرية مملوءة بالبهجة والفائدة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via