Connect with us

أخبار

دورة حول «الكشف عن المتفجرات» بالتعاون مع الداخلية الفرنسية

نفذت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، دورة تخصصية للكشف عن المتفجرات، بواسطة الكلاب البوليسية في المعهد الإقليمي للتفتيش الأمني (K9)، بالتعاون مع وزارة الداخلية الفرنسية باستخدام أفضل الأساليب التدريبية للكشف عن المتفجرات في تنفيذ المهام الأمنية ونقل المعرفة.

وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير الأكاديمية، أهمية دور الكلاب البوليسية في مكافحة الجريمة والمشاركة بفعالية في تعزيز مسيرة الأمن والأمان وتقفي آثار المجرمين، والقيام بالعديد من المهام الأمنية.

وأوضح أن مهام وتخصصات الكلاب البوليسية توسعت بشكل كبير، من خلال توظيف التقنيات الحديثة في تدريبها على مهارات الكشف والبحث عن بعد، حيث يتم استخدامها في المجالات الأمنية المختلفة، من بينها الكشف عن المخدرات والأسلحة، والبحث عن الأحياء والجثث، وفض الشغب والاقتحام.

Advertisement

واطلع العميد جمال حبش، مدير إدارة التفتيش الأمني على السيناريوهات المطبقة، مؤكداً حرص شرطة أبوظبي على الاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة التي يحققها مدربو الكلاب البوليسية والمؤسسات الأمنية والشرطية، في الاستخدام الأمثل لها، وتقديم الحلول الملائمة، لمواجهة التحديات ذات الصلة بالتدريب والتفتيش والرعاية البيطرية.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via