Connect with us

أخبار

أمريكا.. 50% انخفاضاً بعدد المهاجرين على الحدود الجنوبية

واشنطن- (أ ف ب)

انخفض عدد المهاجرين الذين تعترضهم السلطات الأمريكية على الحدود الجنوبية بنسبة 50%، بعد رفع إجراء اتُخذ خلال فترة انتشار الوباء لإغلاق البلاد، بحسب وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، الأحد.

وقال مايوركاس لشبكة «سي إن إن»: «خلال اليومين الماضيين، لاحظ حرس الحدود الأمريكيون انخفاضاً بنسبة 50% في عدد الوافدين مقارنة ببداية الأسبوع».

Advertisement

وأكد أن نحو 6300 مهاجر عبروا الحدود مع المكسيك الجمعة بشكل غير قانوني، و4200 السبت، وهو عدد أقل بكثير من عشرات الآلاف الذين سُجّلوا يومياً في وقت سابق من الأسبوع.

وأضاف: «ما زال الوقت مبكراً، نحن فقط في اليوم الثالث عقب رفع المادة 42»، متجنّباً التعبير عن النجاح.

هذا الإجراء الذي توقف العمل به مساء الخميس، في الساعة 23,59 بتوقيت واشنطن، مكّن من إعادة المهاجرين الذين لا يحملون تأشيرات على الفور، بمن فيهم طالبو اللجوء، بحجة حالة الطوارئ الصحية.

Advertisement

وبهدف تجنب تدفق المهاجرين، نشرت إدارة الرئيس الديمقراطي جو بايدن، الآلاف من رجال الشرطة والجنود على طول حوالي 3200 كيلومتر بين الولايات المتحدة والمكسيك، واعتمدت قيوداً جديدة على حق اللجوء.

وقال أليخاندرو مايوركاس لشبكة «إيه بي سي»: «نحن ننفّذ خطتنا تماماً كما هو مقرر. طردنا آلاف المهاجرين، إذا حاولوا العودة.. فسيواجهون حظراً لمدة خمس سنوات ومحاكمة جنائية محتملة».

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via